الإثنين 6 مايو 2024

حصاد أنشطة «السياحة والآثار» خلال الأسبوع.. استعادة رأس تمثال الملك رمسيس الثاني الأبرز

وزارة السياحة والأثار

ثقافة26-4-2024 | 12:47

فاطمة الزهراء حمدي

استعرضت وزارة السياحة والآثار، أبرز أنشطتها خلال الأسبوع الماضي،  في الفترة من 20 إلى 24 أبريل 2024، مسلطة الضوء على جهود قطاعات الوزارة، ومن بينها استعادة رأس تمثال الملك رمسيس الثاني من برن، والمشاركة بمهرجان أسوان الدولي.

أبرز جهود السياحة والآثار في أسبوع

قام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بعقد اجتماعً مع عدد من قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للآثار، لمعرفة أخر المستجدات بشأن مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، لتحسين التجربة السياحية في مصر، تم خلالها استعراض الموقف التنفيذي لبوابات الدخول على طريق الفيوم، وتجهيز مسارات الدخول والخروج، وتم بناء أسوار خارجية وداخلية للتأمين ومظلات للزائرين.

وجاء في الاجتماع مناقشة أنظمة الإضاءة الحديثة، وتنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة، والتحدث عن نجاح منظومة تركيب ماكينات الخدمة الذاتية لشراء التذاكر الإلكترونية والعائد الإيجابي لها.

 السياحة: بلغ إجمالي الطاقة الفندقية الموجودة في مصر 222716 غرفة فندقية

جاء بالاجتماع الدوري الذي عقده أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، متابعة خطط ومستجدات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، وأكد على أهمية زيادة أعداد الغرف الفندقية لإن ذلك سيساعد في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

بلغ إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة خلال الربع الأول من 2024على مستوى الجمهورية 4012 غرفة فندقية، سواء كانت ثابتة أو عائمة، والتي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها، ليصبح إجمالي الطاقة الفندقية الموجودة في مصر 222716 غرفة فندقية حتى نهاية مارس الماضي.

نائب وزير السياحة والآثار وسكرتير الحزب الشيوعي الصيني يؤكدان على أهمية الشراكة بين البلدين

استقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، سكرتير الحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق له، خلال زيارته الحالية لمصر في مقاطعة خه بي الصينية، وذلك بحضور سفير الصين في مصر، وأكد كل من غادة شلبي وني يوفينج على أهمية الشراكة بين مصر والصين، والاهتمام بأوجه التعاون في كافة المجالات، خاصة في مجال السياحة والآثار.

وحضرت غادة شلبي الحفل الذي نظمته سفارة الصين بأحد الفنادق المطلة علي أهرامات الجيزة، نيابة عن أحمد عيسى وزير السياحة  والأثار، وذلك للترويج السياحي والثقافي والتجاري لمقاطعة خه بي الصينية.

وشاركت في معرض الصور والمنتجات اليدوية الذي تم اعداده بشكل كامل على هامش الحفل للترويج السياحي والثقافي والتجاري المشترك بين البلدين.

 الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يستمع لأراء ومقترحات الأثاريين والمرممين بالمتحف بشأن تطوير منظومة العمل

قام الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بجولة تفقدية، لمعرفة أخر المستجدات بشأن مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير،  ورفع كفاءة الخدمات به، وسيناريو العرض المتحفي، وتطوير البنية التحتية، واهتم بلقاء جميع الأثاريين، والمرممين، والعاملين بالمتحف، لمعرفة أرائهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل بالمتحف ورفع كفاءة العنصر البشري به.

وتفقد الأمين العام الأعمال التي نُفذت لتحسين التجربة السياحية بالمتحف وكان ذلك أهم المحاور الرئيسية لتنمية السياحة في مصر، ومدي تجهيز المتحف لاستقبال السياحة الميسرة.

وزارة السياحة والآثار شاركت بإقامة مكتب استعلامات سياحي بمحافظة البحر الأحمر

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، برعاية النسخة ال 12 من بطولة الجونة الدولية للاسكواش بمحافظة البحر الأحمر، شاركت الوزارة بإقامة مكتب استعلامات سياحي بمقر البطولة مزود بشاشة لعرض الأفلام الترويجية عن الوجهات والمنتجات السياحية بالمقصد السياحي المصري.

وقدمت الهدايا التذكارية والمواد الدعائية للاعبين المشاركين بالبطولة.

برعاية وزارة السياحة والآثار.. إقامة حفل للفرقه الألمانية keinemusik بمنطقة أهرامات الجيزة

قامت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، اقامه حفل للفرقة الألمانية الشهيرة keinemusik بمنطقة أهرامات الجيزة ، ونظمت الهيئة برنامج سياحي للفرقة لزيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

وزارة السياحة والأثارة شاركت بمهرجان أسوان الدولي

اشتركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في رعاية الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حيث تهتم الهيئة دائما على رعاية فعاليات هذا المهرجان منذ دورته الأولى، فتقدم دائما التسهيلات اللازمه لإنجاحه، واستمتاع ضيوف المهرجان بمعالم مدينة أسوان الأثرية والسياحية.

مصر استعادت رأس تمثال الملك رمسيس الثاني من برن

تسلمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلي للآثار، اليوم ، رأس تمثال الملك رمسيس الثاني التي استعادتها السفارة المصرية في العاصمة السويسرية "برن"، في يوليو الماضي، وذلك عقب نجاح جهود  وزارتي السياحة والآثار والخارجية والجهات المعنية في تعقبها، بعد خروجها بطريقة غير شرعية من مصر، وتم إيداع القطعة بمخازن المتحف المصري بالتحرير، لإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

يرجع تاريخ القطعة المُستردة إلى أكثر من 3400 سنة، وكان تم الاستيلاء عليها من معبد الملك رمسيس الثاني في أبيدوس وخرجت من البلاد بطريقة غير شرعية قبل أكثر من ثلاثة عقود.

السياحة والآثار وافقت علي ندب عاملين لشغل وظائف إدارية

قام أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بندب عدد من العاملين بالمجلس الأعلى للآثار لشغل وظائف الإدارات العامة المدرجة بالهيكل التنظيمي الجديد المعتمد للمجلس الأعلى للآثار والتابعة لقطاع حفظ وتسجيل الآثار.

وسيتم استكمال كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتفعيل الهيكل التنظيمي للمجلس، وسيتم إصدار القرارات اللازمة لشغل باقي الموظفين في الوظائف القيادية ووظائف الإدارة الإشرافية المُدرجة بالهيكل التنظيمي للمجلس.

 

Egypt Air