الثلاثاء 21 مايو 2024

الرقابة الصحية تستعرض إمكانيات مصر في السياحة العلاجية بمؤتمر برومانيا

د. أحمد طه و أوليفيا تودرن

أخبار1-5-2024 | 12:43

حسن محمود

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن بدء الدولة في استعراض الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية، بهدف تعزيز القطاع الصحي المصري وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واستراتيجية الجمهورية الجديدة لتقديم رعاية صحية متكاملة وبمستويات جودة عالمية، بهدف لفت أنظار العالم وكسب ثقة المجتمع الدولي في النظام الصحي المصري.

وتم ذلك خلال مشاركة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر للمعهد الوطني للتعافي والطب الطبيعي وعلم المناخ في رومانيا، بحضور 700 متخصص وخبير من رومانيا والعديد من الدول الأوروبية والعالمية،وتم خلال المؤتمر عرض فيديو ترويجي حول السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر، بالإضافة إلى عرض معايير الاعتماد للمنشآت الصحية لتقديم الخدمات الصحية للمرضى الدوليين وفقًا للمعايير الدولية.

وفي إطار التعاون بين مصر ورومانيا في مجال الرعاية الصحية، تقدمت السفيرة تودريان ومنظمو المؤتمر بالشكر إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الصحة والسكان المصرية، والدكتور أحمد طه على جهودهم في تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية وتهيئة الأرضية لتنفيذ المزيد من المشاريع الثنائية المتعلقة بالصحة.

يُذكر أن مشاركة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في المؤتمر جاءت بناءً على دعوة تم تلقيها خلال اجتماع أقيم في بداية أبريل بين د. أحمد طه و أوليفيا تودرن، سفيرة رومانيا لدى مصر، والذي استهدف بحث سبل تعزيز التعاون في مجال جودة الرعاية الصحية، في مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.