الأربعاء 19 يونيو 2024

في فصل الصيف.. 6 علاجات منزلية لتخفيف حروق الشمس

حروق الشمس

سيدتي11-5-2024 | 00:43

فاطمة الحسيني

تتعرض بعض النساء لحروق شمسية واحتكاك في الجلد، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، الأمر الذي يجعلها تبحث عن حلول ناجحة وفعالة، للتخلص من آثار وتهدئة تلك الاحتكاكات، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلاجات المنزلية التي تساهم في تخفيف حروق الشمس، وفقاً لما نشر على موقع " times of india".

  • ضع قطعة قماش باردة ورطبة أو كيس ثلج على المناطق المصابة بالحكة، لتهدئة الالتهاب وتقليل الانزعاج، حيث تساعد درجة الحرارة الباردة على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، مما يوفر راحة فورية من حكة الصيف.
  • أضيفي دقيق الشوفان إلى حمام فاتر وانقعي فيه لمدة 15-20 دقيقة لتخفيف الحكة والتهيج، حيث يحتوي الشوفان على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي، مما يجعلها علاجاً فعالاً لمختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات.
  • ضعي جل الصبار الطازج مباشرة على الجلد المصاب بالحكة لتخفيف التهيج وتعزيز الشفاء، حيث يتمتع الصبار بخصائص تبريد ومضادة للالتهابات تعمل على تهدئة حروق الشمس ولدغات الحشرات وغيرها من أشكال الحكة الصيفية، مما يوفر راحة سريعة ويعزز إصلاح الجلد.
  • اخلطي صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون ثم ضعيه على المناطق المصابة بالحكة للحصول على راحة مهدئة، حيث تتمتع صودا الخبز بخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الحكة والالتهابات، مما يجعلها علاجًا بسيطًا وفعالًا لحكة الصيف الناتجة عن حروق الشمس أو الطفح الحراري أو الحساسية.
  • قومي بتخفيف خل التفاح بالماء ثم ضعيه على الجلد المصاب بالحكة، باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة، حيث يتمتع خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب، مما يجعله علاجًا طبيعيًا لمختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات والطفح الجلدي الحراري.
  • قومي بتخفيف زيت النعناع مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند ثم ضعيه على المناطق المصابة بالحكة لتخفيف التبريد، حيث يمتلك زيت النعناع إحساسًا منعشًا يساعد على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، مما يجعله علاجًا مفيدًا لحكة الصيف الناتجة عن حروق الشمس أو الطفح الحراري أو لدغات الحشرات.