الثلاثاء 25 يونيو 2024

«قومي المرأة» ينظم دورات تدريبية لتنمية المهارات الحياتية والتمكين الذاتي

جانب من الفعالية

سيدتي13-5-2024 | 14:56

مروة لطفي

في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس القومي  للمرأة  بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي،.. نظم  المجلس  تدريبًا لسيدات قريتي القرنة وأرمنت بمحافظة الأقصر على "التمكين الذاتي" بالتعاون مع برنامج "ايماجن ايجيبت"، بهدف تنمية المهارات الحياتية والتمكين الذاتي للمتدربات، وتحديد التطلعات الشخصية الفردية وطرق الوصول إليها، وخلق خطوات النمو والتغير الإيجابي المستدام. 

كما نظم المجلس المستوى الثاني من ورشة العمل حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية" والتي تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي يطلقها برنامج الدعم الفني للمستفيدين بخدمات تطوير الأعمال، واستهدف عددا من خريجي التدريبات ممن على استعداد لبدء مشروع خاص، الى جانب مستفيدين جدد لديهم فكرة مشروع ويرغبون في تطويره وتنفيذه. 

وتضمنت ورشة العمل التطبيقية التعريف بأنواع الدعم (المنح والتمويلات) التي يقدمها المجلس في إطار المشروع، وأهمية وضع خطة عمل للمشروع التجاري ومبادئ دراسات الجدوى الاقتصادية، ونبذة عن عقد التأسيس والإجراءات والتراخيص، ومبادئ الملكية الفكرية وأهمية الاسم التجاري والعنوان التجاري والبيان التجاري والعلامة التجارية وكيفية ابتكار العلامات والتصميمات.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.