الإثنين 17 يونيو 2024

«صحة الإسكندرية»: تقديم خدمات علاجية لـ 1580 مواطنًا ضمن قافلة طبية مجانية بالعامرية

قافلة طبية

محافظات25-5-2024 | 09:47

دار الهلال

نظَّمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية مجانية في وحدة "طيبة" لطب الأسرة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأعلنت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا أن القافلة استمرت لمدة يومين وتضمَّنت 9 تخصصات من بينها باطنة وأطفال وأسنان وجراحة وعظام ونساء وتنظيم أسرة وجلدية ورمد، وشارك فيها 59 عضواً من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين التابعين لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، وشملت هذه الفرق أطباء وممرضين وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأكدت أنه خلال القافلة تمت فحص 1580 مريضاً من سكان المنطقة، وتم تقديم العلاج بشكل كامل ومجاني لهم، بالإضافة إلى تحويل 9 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لإجراء فحوصات إضافية أو علاجات طبية أخرى، وصدور قرارات بتكفل الدولة بتكاليف العلاج.

من ناحيتها، أوضحت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل الطبية بصحة الإسكندرية، أنه تم إجراء 199 تحليلاً طبياً في معمل الدم بالقافلة و112 تحليلاً في معمل الطفيليات، كما تم فحص 191 شخصاً مرافقين للمرضى للكشف المبكر عن الضغط ومرض السكري. وقدمت القوافل التثقيف الصحي لـ 512 شخصاً من سكان المنطقة حول عدة مواضيع صحية.