الإثنين 17 يونيو 2024

إجراء 2447 عملية قلب بقرى ونجوع محافظة كفر الشيخ

إجراء عمليات القلب

محافظات25-5-2024 | 12:53

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان عن تنفيذ 2447 عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين في قرى وعزب ونجوع محافظة كفر الشيخ، منذ بدء القافلة الطبية وحتى الآن. جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لضرورة استكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بالرعاية.

وأشارت الدكتورة ماجدة جلالة، مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إلى أنه يتم إجراء أبحاث ميدانية على المرضى غير القادرين في مختلف مراكز وقرى المحافظة، للتحقق من أحقيتهم وفقًا لشروط الجمعية، وذلك بغرض دعم الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى والمحدودين الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظات المختلفة.

أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات التي تمت شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية، وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من القوافل الطبية الموسعة في المحافظات.

وأشار إلى أن هذه الجهود تتم برعاية محافظ كفر الشيخ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وأوضح شعبان أن دعم مرضى القلب يأتي في إطار استمرار جهود الأورمان على مدى السنوات السابقة في دعم الخدمات الطبية، خاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، من خلال توفير فرص علاج ذات جودة وبشكل مجاني، نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وتكلفة العلاج المرتفعة.

وأضاف أن الجمعية تنظم عمليات جراحية متخصصة بالقلب بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية، مجانًا لكل الأعمار.