الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يشهد فعاليات ملتقى «إعداد الكوادر القيادية النسائية»

جانب من الفعالية

محافظات25-5-2024 | 19:06

عمرو فارس

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، إقامة ملتقى "إعداد الكوادر القيادية النسائية ببورسعيد"، وذلك في قاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام. يأتي هذا الملتقى في إطار التعاون الفعّال بين محافظة بورسعيد ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وضمن خطة تنمية قطاع الأعمال لتعزيز مهارات الكوادر البشرية وتعزيز كفاءة العاملين بالمحافظات، وذلك بالتعاون مع مركز تدريب محافظة القاهرة.

حضر الملتقى الدكتور منصور بكري، السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة أمل عصفور، عضو مجلس النواب، والدكتورة رانيا حسين، راعية المؤتمر ورئيسة جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة، والدكتور هيام علام، مدير إدارة الخدمات الاحترافية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، والدكتور محمد السيد الشريف، مقرر المؤتمر والمدير التنفيذي للمجلس الوطني للتدريب والتعليم، والدكتور عمرو شحاته، منسق المؤتمر ورئيس مجلس إدارة المجموعة العربية للدراسات.

خلال اللقاء، أعرب محافظ بورسعيد عن إعجابه بمستوى المتدربات من القيادات النسائية داخل المحافظة، معبرًا عن فخره بالدور البارز الذي تلعبه سيدات بورسعيد وتقلدهن مناصب متميزة، والتي ساهمن في التنمية التي شهدتها المحافظة في الفترة السابقة. كما قدم الشكر والتقدير للقائمين على الدورات التدريبية، وثمن جهود التعاون المثمر مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وفي خلال اللقاء، تم عرض عدة محاضرات قدمتها مجموعة متميزة من القيادات النسائية بمحافظة بورسعيد، بما في ذلك الدكتورة ريم القطان محللة استراتيجية التي قدمت محاضرة حول المرأة القيادية في مجتمع الأعمال والسياسة، والمهندسة أمل الالفي مديرة وحدة تطوير العشوائيات، والدكتورة أميرة هريدي استشارية تأهيل نفسي وعلاج الإدمان، والدكتورة هالة السيد موجهة تربية فنية، والدكتورة هناء صلاح جبر اخصائية تحاليل طبية. كما قدمت المؤتمر الإعلامية حنان عبد الحليم.

يُلاحظ أنه تم تنفيذ دورة تدريبية بعنوان "إعداد الكوادر القيادية النسائية في بورسعيد" عبر منصة Zoom، حيث تم تدريب 150 سيدة من الكوادر الشبابية في المحافظة على مدار شهر كامل، حول أساسيات القيادة ومفهومها في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الحالي.

وقد تم أيضًا تنفيذ دورة حول "متطلبات القيادة النسائية النموذجية في عصر التحول الرقمي"، حضرها عدد 100 سيدة في الديوان العام اليوم. وفي نهاية اللقاء، تم توزيع شهادات الدورات التدريبية السابقة على المشاركات.