الثلاثاء 18 يونيو 2024

بمشاركة 160 متسابقا.. وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال27-5-2024 | 19:28

لطفي السقعان

شهد عصر اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبمصاحبه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ، وبحضور محمد حماد البلوي نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن وأمين عام الاتحاد الدولي للهجن وبالإنابة في الحضور عن رئيس الاتحاد الدولي للهجن الأمير فهد بن جلوي والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ ورئيس الاتحاد المصري للهجن عيد حمدان.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته الغامرة حيث تحول هذا المنتجع الرياضي الكبير للهجن الذي تشاهدونه الآن من صحراء جرداء إلى هذا المنتجع الرياضي المميز والذي تم الانتهاء من تنفيذه بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية. وركز "صبحي " أن الهجن تحولت الآن من عاده تمارسها القبائل إلي رياضة تنافسية وهو المفهوم الجديد الذي تحولت إليه تلك الرياضة، حيث أصبحت أيضا لها أهمية من خلال الإستثمار في سباقات الهجن والذي يعمل علي مزيد من دعم السياحة الرياضية حيث تعد رياضة الهجن من الرياضات التي يتابعها وتلقي رواج كبير لدي العديد من الجماهير في الوطن العربي بل وعلي الصعيد الدولي أيضا.

واكد وزير الشباب والرياضة على أن رياضة الهجن تلقي الدعم الكامل من القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يولي اهتماما كبيرا بهذه الرياضة والتي أثمرت عن امتلاك مصر لأول مضمار لسباقات الهجن بمواصفات عالمية بمدينة شرم الشيخ ، ليضاف لمجموعة المنشآت الرياضية والبنية التحتية التي أصبحت مصر تتميز بها وأدى إلى إن تكون مصر محط أنظار العالم كمركز لجذب ولإقامة مختلف البطولات الرياضية بها والتي يأتي من ضمنها سباقات الهجن.

من جانبه، وجه اللواء خالد فوده محافظ شمال سيناء الشكر لوزير الشباب والرياضة على رعاية وحضور مهرجان الهجن والذي يؤكد على دعمه المستمر لمختلف الألعاب الرياضية.

واسدل الستار اليوم عن البطولة الختامية للهجن والتي استمرت منافسها علي مدار الثلاث ايام الماضية وبمشاركة دول (مصر والسعودية والاردن) وتنافس في المسابقات علي مدار أيام البطولة عدد "160" متسابق.