الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ كفرالشيخ: المخطط المحدث لـ"برج البرلس" يهدف لتطوير البنية التحتية

محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين

محافظات31-5-2024 | 19:09

دار الهلال

أكد محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين أن المخطط الاستراتيجي الجديد لمدينة "برج البرلس" يهدف إلى تحويلها إلى مدينة مستدامة تتميز ببيئة نظيفة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، بما يشمل توفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والترفيه، وتطوير شبكات الطرق والمرافق، والحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وجاءت هذه التصريحات خلال متابعة المحافظ لجلسة استماع حول المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة برج البرلس، والتي نظمتها الوحدة المحلية للمدينة، وشهدت حضور المهندسة فاطمة الشوادفي، وسليم أبو شريف، والمهندس ممدوح عبد الحليم، بالإضافة إلى فريق عمل الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وشركاء التنمية والتنفيذيين بالوحدة المحلية لمدينة برج البرلس، إلى جانب عدد كبير من الأهالي.

أكد محافظ كفرالشيخ أن جلسة الاستماع شهدت مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة برج البرلس، بهدف تحويلها إلى مدينة مستدامة تتميز بموقع متميز وتوفير احتياجات التنمية العمرانية. وأكد على أهمية مشاركة المجتمع في إعداد المخطط، وضرورة مراعاة جميع الآراء والمقترحات.

أوضح أن المخطط الاستراتيجي يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية الشاملة في مصر. وبعد المناقشة والرد على الاستفسارات، وافق الحضور على المخطط الاستراتيجي المحدث، استعدادًا لاعتماده من وزير الإسكان وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها وتعديلاتها.