الخميس 20 يونيو 2024

وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي بنزين وغاز

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا

اقتصاد1-6-2024 | 11:59

دار الهلال

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، ومحافظ السويس، عبدالمجيد صقر، محطتين لـ "مصر للبترول غازتك" المتكاملة، إحداهما بطريق صلاح نسيم والأخرى بطريق ناصر.

رافق الوزير والمحافظ خلال الافتتاح، كلا من نائب المحافظ الدكتور عبد الله رمضان والسكرتير العام للمحافظة خالد سعداوي والسكرتير العام المساعد أحمد وزيرى ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول المهندس محمد ماجد بخيت ومدير عام منطقة مصر للبترول بمدن القناة المهندس أحمد سليمان ورئيس مجلس إدارة شركة غازتك المهندس عبد الفتاح فرحات ومدير عام قطاع التسويق بشركة مصر للبترول عزت الدمياطي وأعضاء مجلس النواب والشيوخ.

افتتح الوزير جولته بإطلاق محطة مصر للبترول على شارع صلاح نسيم، حيث تمتد على مساحة 3 آلاف متر مربع، وتضم مجموعة من الخدمات المتكاملة، بما في ذلك تزويد السيارات بالبنزين 92 و95، إلى جانب الخدمة بالغاز الطبيعي والشحن الكهربائي.

تتميز المحطة بقدرتها الكبيرة على تلبية احتياجات عدد كبير من السيارات بشكل سريع، حيث تضم 4 نقاط تزويد مجهزة بـ 8 طلمبات للبنزين 92 وطلمبتين للبنزين 95.

كما تتضمن المحطة مركزًا متكاملًا لصيانة السيارات ومنطقة للتسوق، وتعتمد على أحدث التقنيات العالمية في مجال السلامة والصحة المهنية، وتدعم بأنظمة المراقبة بالكاميرات ونظام دعم المواد البترولية "ATG".

كما تم افتتاح محطة غازتك، التي تتسع لـ 800 متر مكعب في الساعة، مع قدرة تموينية تصل إلى 1000 سيارة يوميا، وتضم 6 نقاط شحن.

وقال وزير البترول، إن هناك خطة من قبل الوزارة فى التوسع في أنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي أحد الحلول المهمة ضمن إستراتيجية الوزارة لزيادة وتشجيع استخدام هذا النوع من الوقود الاقتصادي والموفر للمواطن، مشيرا إلي أن إستراتيجية الوزارة تعمل علي توفيره في مختلف الطرق والمحاور للتيسير علي مستخدمي السيارات، وأنها نجحت في تحقيق.

وأشار الوزير، إلى أن منافذ التموين بالغاز الطبيعي بلغت قرابة الألف محطة، مؤكدا أن هذا الأمر يمثل نقلة نوعية حقيقة للمشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، كما أن هذه المحطات أصبحت تستخدم التحول الرقمى فى تقديم الخدمات والتسهيلات ومنها السداد الإلكتروني وخدمات التحويل والزيوت المتخصصة.