الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا

القوات الروسية

عرب وعالم1-6-2024 | 15:53

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، بتحقيق تقدم في العمليات العسكرية الخاصة، حيث تم القضاء على أكثر من 1845 عسكريًا أوكرانيًا في مناطق مختلفة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وجاء في بيان الوزارة، الذي نقلته وكالة "سبوتنيك"، حول تطورات العمليات العسكرية خلال الفترة الماضية، أن "وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) تواصل تقدمها في دفاعات العدو، حيث تم صد خمس هجمات في بلدتي ستاريتسا وفولشانسك بمقاطعة خاركوف، وتكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت 240 عسكريًا".

وأضاف البيان أن "وحدات من مجموعة قوات زاباد (الغرب) احتلت مواقع استراتيجية، وفقدت القوات الأوكرانية نحو 450 عسكريًا"، مشيرًا إلى أن "وحدات مجموعة قوات يوغ (الجنوب) نجحت في تحسين الوضع على طول خط المواجهة، وتكبد العدو خسائر تصل إلى 660 جنديًا".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "مجموعة قوات تسنتر (المركز) نجحت في صد ست هجمات أوكرانية مضادة، وتكبد العدو خسائر تصل إلى 330 عسكريًا"، معلنة أن "وحدات مجموعة قوات فوستوك (الشرق) سيطرت على مواقع استراتيجية، وتكبدت القوات الأوكرانية خسائر تقدر بنحو 120 عسكريًا، بالإضافة إلى هزيمة فرق من مجموعة قوات دنيبر التابعة لأوكرانيا، وفقد العدو نحو 45 عسكريًا".