الخميس 20 يونيو 2024

هبه راشد: نقدم خدمة الكشف النفسي لـ 1600 مريض وجلسات لحوالي 1000 سنويا

هبة راشد عضو مجلس أمناء التحالف الوطني

أخبار1-6-2024 | 16:32

دار الهلال

أكدت هبة راشد، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، أن المؤسسة تلتزم بتقديم معايير الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى من خلال تقديم خدمات الدعم النفسي.

وأوضحت أن المؤسسة تقدم هذه الخدمات في مجال الصحة النفسية سواء كجزء من الرعاية الشاملة للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة، مثل الأورام والروماتويد، أو للنازحين ومصابي الحروب في مصر.

وأشارت راشد إلى أن الخدمة تُقدم بشكل منتظم وتحت إشراف فريق طبي متخصص، يضم أطباء وأخصائيين نفسيين، وتشمل المتابعة الطبية، وصرف الأدوية، وحجز مواعيد في مستشفيات الصحة النفسية حسب الحالة الصحية ومتطلباتها.

أشارت إلى أن المؤسسة تقدم خدمات متعددة سنوياً للمرضى، حيث يتم إجراء الكشوفات لنحو 1600 مريض وجلسات لنحو 1000 مريض، بالإضافة إلى توفير الأدوية لنحو 300 مريض دون مساهمة مالية منهم، وتوفير خدمة الحجز في مستشفيات الصحة النفسية لمدة تصل إلى 300 ليلة، مع تأمين جميع احتياجات المرضى خلال فترة الحجز.

أوضحت المؤسسة أنها تقدم خدمة الدعم النفسي للأطفال الذين يتلقون العلاج في معهد الأورام بعد توقيع بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام.

تشمل هذه الخدمة تقديم الدعم النفسي للأطفال وعائلاتهم خلال فترة العلاج، بالإضافة إلى دعم الفريق الطبي الذي يعالجهم في المعهد.

يتم ذلك من خلال توفير طبيب نفسي متخصص وأخصائي نفسي لتقديم الجلسات الجماعية والفردية والعلاج بالفن.