الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس بعثة الحج: وصول أول أفواج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة

الحجاج المصريين

أخبار1-6-2024 | 17:55

دار الهلال

أعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، اليوم السبت، وصول أول أفواج حجاج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة. وفي الوقت نفسه، أكد استمرار الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية لنقل حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن مسؤولي بعثة القرعة كانوا في استقبال الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فور وصولهم، حيث قاموا بمتابعة إجراءات الوصول والتفويج إلى مكة المكرمة، استعداداً لتسكينهم في الفنادق الواقعة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف.

أوضح أن مسؤولي بعثة حج القرعة يقومون يوميًا بمراجعة إجراءات تسكين الحجاج بمقار إقامتهم قبل وصولهم، للتأكد من جاهزيتها وتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن. وأكد على سرعة إنهاء إجراءات تسكينهم فور وصولهم بسلامة الله، مشيرًا إلى استمرار الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية على مدى الأيام المقبلة.

وأوضح أنه سيتم هذا العام تطبيق رحلة المسار الواحد لتسهيل رحلة الحجاج، حيث يسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة ويعودون بسلامة الله تعالى عبر مطار جدة، بينما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة ويعودون إلى البلاد عبر مطار المدينة المنورة.

تم تعزيز درجات الاستعداد في صفوف ضباط بعثة القرعة في مطاري الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بهدف تسريع إجراءات وصول الحجاج، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. يهدف ذلك إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لضيوف الرحمن، لتسهيل أدائهم للمناسك بسهولة ويسر.

وأكد مسؤول بعثة حج القرعة أن جميع أفراد البعثة يعملون على مدار الساعة، لتقديم جميع التسهيلات لحجاج القرعة، بدءًا من سفرهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم بسلامة الله إلى الوطن.

وناشد حجاج بعثة القرعة بالتعاون مع مسؤولي البعثة والالتزام بالضوابط المعلنة مسبقًا والمعمول بها في الأراضي المقدسة، بهدف ضمان سلامتهم وراحتهم خلال تأديتهم للمناسك.