الأربعاء 19 يونيو 2024

للأمهات.. 5 وصفات طبيعية لتخفيف ألم الأذن لدى الأطفال

ألم الأذن

سيدتي3-6-2024 | 09:04

عزة أبو السعود

يعتبر ألم الأذن بعد النزول لحمامات السباحة من المشاكل الشائعة بين الأطفال، ما يجعل الأمهات يتساءلن عن وصفات طبيعية لتخفيف ألم أذن الصغير.

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعدك علي تخفيف آلام أذن الأطفال، وفقا لما نشر على  موقع"health shots":

- يمكنك استخدام كمادات الباردة أو الدافئة علي حد سواء، فهي مفيدة في تخفيف آلام الأذن ،ضعي  كيسًا من الثلج واضغطي عليه الأذن وقومي  بالتبديل بين الوضع الدافئ والبارد بعد 10 دقائق. كما يمكنك استخدام كمادة واحدة فقط، هذه الطريقة ليس لها أي آثار جانبية ويمكن استخدامها من قبل الأطفال والبالغين على حد سواء.

- أثبتت الدراسات  العلمية أن وضع قطرات من زيت الزيتون في قناة الأذن يمكن أن تقلل الألم، لاحتوائه علي خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، ، ومع ذلك، فإن ضعي قطرات من زيت الزيتون الدافئ في أذنك بشرط ألا تتجاوز درجة حرارة زيت الزيتون درجة حرارة جسمك لتجنب حرق طبلة الأذن.

- يمكن أن  تؤدي بعض أوضاع النوم إلى تفاقم ألم الأذن لطفلك، فاجعلي طفلك يرفع أذنه  المصابة  أثناء النوم بدلاً من جعلها للأسفل باتجاه الوسادة، قد يساعد ذلك على تصريف الأذن بطريقة أفضل، ويمكنك أيضًا إبقاء رأسه  مرتفعًا باستخدام بعض الوسائد الإضافية.

- يساعد الزنجبيل في تسكين آلام الأذن، لاحتوائه علي خصائص مضادة للالتهابات، يمكنك استخدامه عن طريق وضع عصير الزنجبيل حول قناة الأذن الخارجية، مع تجنب وضعه داخل أذن طفلك.

- يحتوي  الثوم على  خصائص مضادات حيوية للالتهابات  وتخفيف الألم الأذن ، يمكنك استخدامه عن طريق نقع الثوم المهروس لبضع دقائق في زيت الزيتون الدافئ أو زيت السمسم، ثم  صفي الثوم من المزيج، وضعي الزيت على قناة الأذن الخارجية.