الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسيوط يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير مدخل مدينة ساحل سليم

محافظ أسيوط

محافظات3-6-2024 | 14:14

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط، أهمية مدخل مدينة ساحل سليم كونه واجهة أساسية للمدينة ، موجهًا بدفع الأعمال وتكثيفها للانتهاء منها وفقاً للمواصفات القياسية والجودة ومراعاة المظهر الحضاري في كل الأعمال التي تتم وفقاً للإمكانات المتاحة، بجانب أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، أعمال تطوير وتوسعة مدخل المدينة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمركز بتكلفة 2.5 مليون جنيه وفي إطار اهتمام المحافظة بتنمية المدن ومداخلها ورفع كفاءة الطرق وتطوير وتجميل الميادين لخلق بيئة حضارية للمواطنين والنهوض بالمستوى الحضاري والجمالي حيث رافقه خلال الجولة رئيس مركز ومدينة ساحل سليم أسامة سحيم ووكيل وزارة الإسكان المهندس عصام القرن ومدير المكتب الفني لمديرية الإسكان المهندسة منى فرغلي.

وبدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تمت بمدخل مدينة ساحل سليم من اتجاه مجلس المدينة واتجاه الطريق الزراعي السريع للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات حيث بلغت نسبة التنفيذ 98 %.

وتشمل أعمال التطوير توسعة المدخل بجانب عمل بوابات من الطوب الفرعوني وتركيب طوب حراري على جانبي حوائط سور المدخل وتركيب بلدورات جديدة للأرصفة وتغطيتها ببلاط الأنترلوك بالإضافة إلى تطوير وتدعيم الإنارة للمدخل من أجل إضفاء مظهر جمالي وحضاري للمدينة والعمل على إحداث نقلة نوعية وخلق بيئة حضارية للمواطنين.

كما وجه المحافظ، رئيس المركز بضرورة المتابعة المستمرة والدورية لتلك الأعمال في كل مرحلة من مراحل التنفيذ وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ هذه الأعمال والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن ووضع خطة لاستكمال أعمال التطوير والتجميل بباقي قرى المركز تباعًا بما يتناسب أعمال البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات.

وفي سياق متصل، تفقد المحافظ خلال جولته الميدانية بمركز ساحل سليم سير العمل بالمركز التكنولوجي بالمركز، لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء مع تطبيق القانون الجديد للتصالح في مخالفات البناء.

والتقى المحافظ عدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واستفساراتهم حول قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين، لافتًا إلى انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع والعطلات الرسمية ما عدا الجمعة، لاستقبال طلبات المواطنين لتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح.

وقال محافظ أسيوط، إن المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء مستمرة في تلقي طلبات التصالح وسط توافد المواطنين، لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، مشيدًا بوعي المواطنين وإقبالهم على التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء وفقًا للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجان المختصة، مناشدًا المواطنين الإسراع في سداد رسوم الفحص وجدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح.

وناشد المحافظ المواطنين خلال جولته استغلال مزايا القانون الجديد للتصالح وتقديم ملفات التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم ومنعًا لتعرضهم لإزالة المباني وتطبيق العقوبات القانونية عليهم، لافتًا إلى استمرار حملات إزالة التعديات في مهدها ومنع أية تعديات جديدة والإزالة الفورية لمخالفات المباني.