الخميس 20 يونيو 2024

للفتيات.. 4 فوائد صحية للنوم على الأرض

فوائد صحية للنوم على الأرض

سيدتي5-6-2024 | 00:54

عزة أبو السعود

تفضل الكثيرات من الفتيات النوم علي الأرض، خاصة في فصل الصيف، الأمر الذي يجعلهن يشعرون بالراحة والانتعاش، دون أن يدركن تأثيره وفوائده الصحية علي الجسم، و فيما يلي نقدم إليك أهم الفوائد الصحية للاستلقاء علي الأرض وفقا لما نشره موقع health shots" "....

1. يمنع الطاقة السلبية ويحسن العمود الفقري:

يمكن أن تسبب الوضعية السيئة عدم الراحة في الظهر ومشاكل أخرى مثل انخفاض المرونة، واختلال العمود الفقري، وزيادة فرصة الإصابة، حيث فيعمل علي تحسن الموقف عن طريق محاذاة العمود الفقري عند النوم على سطح صلب، فيمنع العمود الفقري من الغرق بعمق في مرتبة ناعمة، كما أن النوم على الأرض يعزز التأريض وتدفق الطاقة السيئة من الجسم إلى الأرض، وهذا يزيد من جودة النوم، ويتجنب السطح الصلب التقلب والنوم غير المنتظم.

2 - يخفف آلام الظهر:

يساعد النوم على الأرض علي تخفيف آلام الظهر، ولكن قبل اختيار النوم على الأرض، يجب أن تفكري في ممارسة بعض اليوجا للنوم لمساعدتك على الاسترخاء والاستعداد للنوم.

3 - يمنع ارتفاع درجة الحرارة ويبقيك باردًا:

يعمل النوم على الأرض علي برودة جسمك أثناء النوم، ويجعلك تنامين بشكل طبيعي وأفضل، فهو يمنع جسمك من ارتفاع درجة الحرارة ويعزز الهدوء والبرودة طوال دورة النوم.

4. يخفف الألم في نقاط الضغط:

يساعد النوم على سطح أكثر صلابة على توزيع وزن الجسم، مما يقلل من تكوين نقاط الضغط التي يمكن أن تسبب عدم الراحة، والنوم على الأرض لعلاج آلام الظهر وعرق النسا فهوعلاج ممتاز.

  • إليك بعض النصائح التي يمكنك إتباعها للنوم على الأرض بشكل مريح:

1. اختاري السطح المناسب:

ليس من الضروري النوم مباشرة على الأرض، حيث يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المواد لتنعيم السطح مع الاحتفاظ بالفوائد، مثل الحصير أو سجادة اليوجا.

2. خذي وسادة داعمة:

يمكنك استخدام وسائد ناعمة لرأسك ورقبتك لدعمهما، أو حتى استخدام منشفة ملفوفة أسفل رقبتك، حيث أن استخدم مواد بسيطة قابلة للتنفس مثل القطن أو الكتان والألياف الطبيعية، عند النوم على الأرض، كوني واعيًة بمحاذاة جسمك واحتياجاتك الفردية، واستخدمي الوسائد أو المناشف الملفوفة للمناطق الحساسة مثل أسفل الركبتين وأسفل الظهر أيضًا.

3. حافظي على نظافة الأرضية:

يعد الحفاظ على أرضية نظيفة أمرًا ضروريًا لتقليل مخاطر الحساسية والغبار للأشخاص الذين ينامون عليها، و قومي  بتنظيف الأرضية التي تنام فيها بانتظام لتقليل تراكم الغبار والحساسية والأوساخ مع هذه الممارسة، سوف تحصل على أقصى استفادة من النوم على الأرض.