الأربعاء 19 يونيو 2024

بن جفير: اعتزال بيني جانتس فرصة عظيمة لتغيير المسار وتحقيق النصر

بن جفير

توك شو10-6-2024 | 17:21

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن آيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يقول إن اعتزال جانتس فرصة عظيمة لتغيير المسار وتحقيق النصر.

 

وكان بيني جانتس، الوزير في حكومة الحرب، أكد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعرقل اتخاذ قرارات استراتيجية مهمة لأسباب سياسية، مشيرًا إلى أن هذا الوضع يعيق تحقيق الانتصار.

 

وشدد جانتس في تصريحات صحفية على دعمه للجنود الإسرائيليين، مشيرًا إلى أن المهمة ما زالت طويلة، ودعا إلى ضرورة العمل معًا لإجراء انتخابات جديدة وتشكيل حكومة جديدة.

 

وقال: "الوضع سيء جدًا في غرفة اتخاذ القرار في إسرائيل، لذا قررنا مغادرة الحكومة والانضمام إلى المعركة لضمان أمن إسرائيل"، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

 

وشدد جانتس على أهمية تشكيل لجنة تحقيق لفحص الأخطاء التي ارتكبها الجيش، وأكد أن "الانتصار الحقيقي هو عودة المحتجزين وليس البقاء في الحكم"، داعيًا إلى تحقيق نصر عسكري يؤدي إلى انهيار حماس.

 

كما أشار جانتس إلى أهمية إسهامات غادي آيزنكوت في أمن إسرائيل، مؤكدًا أنها ستظهر مستقبلًا، وأعلن تأييده لصفقة بايدن، داعيًا نتنياهو للعمل على إنجاحها.

 

دعا جانتس نتنياهو إلى تحديد موعد متفق عليه للانتخابات، مشيرًا إلى أن "الخروج من الحكومة كان قرارًا صعبًا جدًا، ولكنه ضروري لتحقيق الأهداف الوطنية".