الثلاثاء 18 يونيو 2024

«التعليم» تضبط الطالب المتورط في تصوير ونشر أسئلة الاقتصاد للثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار12-6-2024 | 10:19

دار الهلال

ضبطت وزارة التربية والتعليم، الطالب الذي قام بتداول بعض أسئلة امتحان مادة الاقتصاد لمرحلة الثانوية العامة على مواقع التواصل عقب مرور ٤٠ دقيقة من زمن الامتحان.

وقال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم ضبط طالب خلال قيامه بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية خلال امتحان مادة الاقتصاد، وذلك في ثاني أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجنة والمسئول عن التفتيش أمام بوابة اللجنة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن نموذج الامتحان الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الإلكتروني قبل بداية امتحان الاقتصاد، المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم، مزيف غير صحيح،وفقا لتقارير.

وأضافت، أنه لا يمكن تسريب أسئلة أي مادة من امتحانات الثانوية العامة قبل الساعة التاسعة صباحا، وما يحدث من صفحات الغش الالكتروني احتيال ونصب على الطلاب لجمع أموال منهم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على فتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة الاقتصاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.