الثلاثاء 18 يونيو 2024

يويفا يعلن الموعد النهائى لاستبدال المصابين قبل يورو 2024

يورو 2024

ملاعب الهلال13-6-2024 | 19:40

محمد نبيل

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية إلى انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2024 غدا الجمعة 14 يونيو، والتي تستمر لمدة شهر كامل.

وأرسلت جميع المنتخبات الـ 24 المشاركة في بطولة يورو 2024، القوائم النهائية لها، والتي ستخوض لها منافسات البطولة، التي ستنطلق غدًا الجمعة، بمواجهة ألمانيا مع نظيره منتخب أسكتلندا. 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن الموعد النهائي لاستبدال أي لاعب قد يتعرض للإصابة قبل ساعات قليلة من أول مواجهة لمنتخب بلاده في البطولة. 

وأشارت الصحيفة أن الفقرة الثالثة في المادة 44 من لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تنص على إذا تعرض أحد اللاعبين لإصابة خطيرة أو مرض قبل المباراة الأولى لفريقه في البطولة النهائية، فلا يجوز استبداله إلا إذا اتفق طبيب من اللجنة الطبية للاتحاد الأوروبي وطبيب الفريق على أن الإصابة أو المرض خطير بدرجة كافية لعدم حدوث ذلك تكون قادرة على المشاركة في المرحلة النهائية من البطولة.

وبموجب الموافقة النهائية من قبل إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يجوز استبدال اللاعب المصاب أو المريض ضمن قائمة تضم 26 لاعبًا مسجلين للمشاركة في البطولة النهائية للبطولة.

لذلك، من الإيجابي دائمًا وجود لاعبين في قائمة الانتظار في حالة حدوث نوع من الانتكاسة لأحد اللاعبين، حتى اليوم الأخير للمباراة الأولى للفريق، يمكن إجراء تغييرات بسبب الإصابة.