الخميس 25 يوليو 2024

محافظ الجيزة: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لجميع القطاعات الخدمية لاستقبال عيد الأضحي

محافظ الجيزة أحمد راشد

أخبار14-6-2024 | 12:38

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشددا على تواجد العاملين بأجهزة المرافق والعمل الميداني لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل السريع مع أي أحداث طارئة.

جاء دلك خلال اجتماع محافظ الجيزة مع الأجهزة التنفيذية ، ورؤساء القطاعات الخدمية لبحث الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقرر محافظ الجيزة - خلال الاجتماع - إلغاء الإجازات لجميع المفتشين والمشرفين التموينيين بالمحافظة وتنفيذ خطة لفرض الرقابة على الأسواق من خلال تشكيل لجان للمرور على المخابز والتأكد من إنتاجها لخبز مطابق للمواصفات وتمشيط الأسواق والتأكد من بيع المحال لسلع صالحة للاستهلاك؛ وصرف البدالين التموينيين للمقررات المستحقة للمواطنين بالمواعيد المحددة وتداول مستودعات الأنابيب ومحطات تموين السيارات للإسطوانات والغاز والبنزين بالسعر الرسمي.

وفي قطاع الصحة ، وجه راشد مديرية الشئون الصحية بضرورة تواجد الأطقم الطبية والتمريض طوال أيام العيد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أى أحداث طارئة وتقديم الرعاية اللازمة للمرضي ، وإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، بالإضافة إلى تعزيز المجازر بقوة من خلال الأطباء المتخصصين بالكشف عن اللحوم لضمان جودتها وتزويد المجازر بالأختام والمادة السرية وأدوات النظافة وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة.

كما قرر المحافظ إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش والمحطات الوسيطة بالوراق والمريوطية وكرداسة وأوسيم ومجمع القمامة العمومي بشبرامنت ومناولة كرداسة ومناولة البراجيل، وذلك لعدم تأثر مجهودات رفع المخلفات مع تحفيزهم ماديا لتفانيهم فى العمل ، بالإضافة إلى متابعة أعمال شركات الجمع السكنى والنظافة للتأكد من قيامها بالإعمال على أكمل وجه دون تأثر.

وفيما يخص قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، أكد محافظ الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي شكلت غرف طوارئ لمتابعة سير العمل بالمحطات بالإضافة إلى القيام بأعمال التطهير لمطابق الصرف الصحي ومحطات الرفع والمعالجة لمواجهة أي مشاكل تنتج عن زيادة استهلاك المياه .

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بإجراء متابعات ميدانية على مدار 24 ساعة خلال أجازة عيد الأضحى، لرصد أي حالات بناء مخالف ومنع التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل الحازم حيالها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها، وتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من جودة وسلامة الأغذية واللحوم بمحلات الجزارة والمطاعم والأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.