الخميس 27 يونيو 2024

النشرة المرورية..سيولة مع تحذيرات بعدم السفر ظهرا لارتفاع درجات الحرارة ونسبه الرطوبة (فيديو)

الحاله المروريه

الجريمة19-6-2024 | 08:21

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى ،أن النشرة المرورية ليوم الاربعاء تشهد كافة المحاور الرئيسية هدوءًا تامًا منذ الصباح الباكر، بفضل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

كما تقوم الإدارة العامة للمرور بتكثيف وتعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة، الصحراوية بمناسبة توجه السادة المواطنين ذهابًا وإيابًا إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقد تم أيضًا تعزيز الطرق السريعة بالرادارات الحديثة وكذلك الحملات المرورية المكثفة الثابتة والمتحركة للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور، بالإضافة إلى الكشف عن قائدي السيارات المشتبه في تناولهم المواد المخدرة والمسكنة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. تشهد درجات الحرارة اليوم ارتفاعًا شديدًا، حيث بلغت 39 درجة مئوية، بزيادة درجتين عن أمس، مما يزيد من نسبة الرطوبة العالية التي وصلت إلى 80%. لذلك ننصح السادة قائدي السيارات باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة مع خفض السرعة للتحكم في عجلة القيادة، والتأكد من الصلاحية الفنية للسيارات وأن السوائل تعمل بحالة جيدة.

كما يُنصح بعدم السفر خلال فترة الظهيرة والعصر، التي تعتبر ساعات الذروة من حيث ارتفاع درجات الحرارة، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 5 مساءً.

تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، مع توفير علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

مناطق وسط المدينة شهدت ازدحامًا من حيث المشاة، لذلك تم تعزيزها بخدمات مرورية لمنع انتظار السيارات في الصف الأول نهائيًا، وتوجيه المشاة للسير على الأرصفة والالتزام بالخطوط المرورية وخطوط المشاة أثناء العبور.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية أعلى الكباري من خلال سيارات وخدمات مرورية مكثفة للتعامل مع أي أعطال قد تحدث وسحب السيارات إلى المسطحات الأرضية لتجنب أي ازدحام أو تراكم مروري.

منذ الصباح الباكر، لم تُسجل أي حوادث مرورية لها تأثير مباشر على الحركة الميدانية.

تستمر المتابعة الميدانية على مدار اليوم الكامل، وتم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة ومعلومة للجميع بهدف منع أي تجاوزات من قائدي السيارات قد تؤدي إلى بطء الحركة المرورية أو ازدحام.

وتمت المتابعة الميدانية أيضًا بالنسبة للأنفاق والمناطق الجديدة، وأبرزها في شارع الرئيس عباس وشارع ذاكر حسين، وكذلك الشارع القومية العربية في الجيزة ومحور التسعين الشمالي والجنوبي، بهدف سحب أي ازدحام مروري أو التعامل مع أي مواقف عشوائية.

ويستمر المجتمع المدني في تحقيق الانضباط المروري وضبط إيقاع سير السيارات لضمان رحلة سعيدة وآمنة للمصريين في رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

شكراً لكم، ونتمنى لكم يومًا سعيدًا وآمنًا.