السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ كفر الشيخ: قرب انتهاء أعمال ترميم مسجد «أبو غنام» الأثري ببيلا

مسجد أبو غنام

محافظات21-6-2024 | 19:37

دار الهلال

قال محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين، اليوم الجمعة، إن تقدم أعمال ترميم مسجد "أبوغنام الأثري" في مدينة بيلا وصل إلى نحو 97%، ضمن الجهود المشتركة بين وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار لاستعادة المسجد إلى حالته الأصلية.

وكلف محافظ كفر الشيخ بالمراجعة الدقيقة لتنفيذ الأعمال المتبقية لإتمام ترميم مسجد "أبو غنام" الأثري، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لأعمال الصيانة والترميم، بهدف افتتاحه قريبًا. وأكد أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط التطوير المقررة لتعزيز خدمات زوار المنطقة وتحقيق نقلة نوعية في حي أبو غنام ببيلا.

وأكد أنه يتم حالياً وضع خطة لتحسين البنية التحتية المرئية في منطقة مسجد "أبو غنام" الأثري، من خلال استغلال المساحات الغير مستخدمة المحيطة بالمسجد، وكذلك الحديقة المجاورة له، بهدف تحقيق تحول كبير في المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة التي يعد المسجد جزءاً من تراث مدينة بيلا القديمة ويتم ذلك بالتعاون مع إدارة التنسيق الحضاري بالمحافظة.

وأشار رئيس مركز ومدينة بيلا، أيمن غالي، إلى ضرورة متابعة نسب تنفيذ أعمال ترميم المسجد، والوقوف على آخر المستجدات في الأعمال، وتذليل العقبات على الفور لضمان استجابة ملائمة لاحتياجات المواطنين.