الخميس 25 يوليو 2024

خبراء حكوميون في أوكرانيا يقترحون بناء تجمعات ومصانع تحت الأرض لتسريع التنمية الاقتصادية

أوكرانيا

عرب وعالم24-6-2024 | 16:54

دار الهلال

نصح خبراء حكوميون في أوكرانيا بضرورة إقامة تجمعات اقتصادية ومصانع تحت الأرض محمية بأنظمة الدفاع الجوي لتعزيز التنمية الاقتصادية بسرعة أكبر.

ووفقًا لدورة الأعمال الإخبارية الأوكرانية، يعتقد الخبراء من المجلس الاستشاري للسياسة الاقتصادية الأوكرانية أنه يجب على البلاد بناء مجتمعات اقتصادية محمية بأنظمة الدفاع الجوي، وإخفاء المصانع تحت الأرض بالقرب من الحدود مع روسيا ،  يرون أن هذه الخطوة ضرورية لتسريع النمو الاقتصادي.

رئيس المجلس الاستشاري الاقتصادي الأوكراني، يوري هورودنيشينكو، أكد أن الاستجابة للهجمات الروسية لا تقتصر على الحفاظ على القدرات الدفاعية فقط، بل يجب أيضًا زيادة الإنتاجية وتعزيز كفاءة العمالة، وتطوير قطاعات إنتاجية جديدة.

هذا الإجراء من شأنه أن يمكّن الحكومة من تمويل الجيش بشكل أفضل، وزيادة الإنتاج العسكري، ودعم السكان، وتسهيل عودة النازحين.

وفي مجال تطوير الإنتاج، يقترح الخبراء التركيز على قطاعات الاقتصاد الأكثر قدرة على التكيف مثل الزراعة وخدمات المعلومات، وجذب الاستثمار.

كما يشددون على أهمية أن تركز السياسة الحكومية على الاندماج في نظام النقل الأوروبي وتطوير البنية التحتية على الحدود، مما يفتح آفاقاً لفرص العمل ويعزز تطوير الأعمال.