الأحد 30 يونيو 2024

204 مولدات ديزل لمواجهة انقطاعات الكهرباء بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

مولدات ديزل

محافظات28-6-2024 | 14:10

دار الهلال

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، على توفير شركته لـ 204 مولدات لتوليد الكهرباء، منها 36 مولد ديزل ثابت و168 مولدًا متحركًا، وذلك لتأمين تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي في جميع مراكز المحافظة.

وفي تصريح له اليوم الجمعة، أوضح أن هذه المولدات موزعة كالتالي: 18 مولدًا ديزل بالمحطات السطحية، و28 مولدًا بالمحطات المدمجة ومعالجة الحديد والمنجنيز، و42 مولدًا بالمحطات النقالة والترشيح الطبيعي وروافع المياه، و115 مولدًا بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية ومعالجة الصرف الصحي، بالإضافة إلى مولد ديزل بمقر الشركة الرئيسي.

وأوضح أن استخدام هذه المولدات يهدف إلى ضخ مياه الشرب للمواطنين حتى الدور الثاني أثناء انقطاع الكهرباء، وكذلك لتشغيل محطات الصرف الصحي لمنع امتلاء بيارات المحطات وحدوث طفح لمياه الصرف الصحي في الشوارع.

وأضاف أن الشركة تعتمد على خزانات محطات المياه الكبرى والمرشحة لضخ المياه إلى المواطنين خلال فترات انقطاع الكهرباء، كما تضمن تأمين متطلبات المولدات الديزل من الوقود شهرياً لضمان استمرارية الخدمة دون انقطاع.

وناشد المواطنين بضرورة اتباع وسائل ترشيد استهلاك المياه، وعدم استخدام مياه الشرب لأغراض غير مخصصة لها، والامتناع عن السلوكيات الخاطئة مثل استخدام مياه الشرب في رش الشوارع أو للزراعة، وأشار إلى أهمية التوسع في استخدام مرشدات المياه وتركيب القطع الموفرة في جميع الأدوات الصحية للحد من فقدان المياه وللحفاظ على مياه الشرب.