الأربعاء 3 يوليو 2024

وفد من جامعه نانجينغ التقنية الصينية يزور المركز القومى للبحوث

جانب من اللقاء

طبيب الهلال1-7-2024 | 17:04

إيمان عبدالرحمن

استقبل اليوم الأثنين الدكتور ممدوح معوض  نائب رئيس المركز القومى  للبحوث للشئون العلمية والبحثية، وفدا برئاسة البروفسور  روى هونجاين - ممثلا عن جامعة نانجينغ التقنية الصينية والوفد المرافق له.

حضر اللقاء الدكاترة فجر عبد الجواد-عميد معهد بحوث البيئية، شريف زين العابدين وكيل معهد بحوث تكنولوجيا المواد المتقدمة والثروات المعدنية وعدد من أعضاء هيئة البحوث.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور ممدوح  على أن المركز القومى للبحوث أحد مفاتيح قطاع الخدمات والإنتاج، فضلاً عن أنه يهدف إلى رفع المستوى الوطنى للعلوم ونشر المعرفة، موضحًا أنه يضم (4100) عضو هيئة بحوث، وكذا يضم (10) مبانى بحثية، بالإضافة إلى (14) معهدًا و(6) مراكز تميز، فضلاً عن إطلاق شركة المركز القومى للبحوث للمنتجات الإبتكارية.

وقد قدم  سيادته عرضًا تفصيلياً حول المركز القومي للبحوث، ونشأته، ورؤية المركز كبيت خبرة للبحث العلمي والإبتكار قادر على المنافسة العالمية، مشيراً إلى أن  المشروعات البحثية للمركز، تسهم في مجال الزراعة والغذاء، والصناعات الإستراتيجية، والتكنولوجيات البازغة والعلوم المستقبلية، والخدمة المجتمعية.

وفى كلمته، أكد البروفسور هونجاين، على حرص الجامعة على التعاون مع المركز ، مثمنًا الدور الذى تقوم به هذه المؤسسه فى تطوير ودعم البحث العلمي والإبتكار.

يذكر أن جامعة نانجينغ التقنية تعد من بين المجموعة الأولى من مؤسسات التعليم العالي المعتمدة من قبل وزارة التعليم الصينية لتدريب "المهندسين المتميزين" والإصلاح الشامل للتعليم العالي للحصول على الدرجات المهنية.

وقد تبادل الطرفان إهداء الدروع.