السبت 5 اكتوبر 2024

«صحة الإسكندرية»: تقديم الخدمات العلاجية لـ 1601 مريض بالمجان ضمن قافلة طبية بالعامرية

قافلة طبية

محافظات6-7-2024 | 10:16

دار الهلال

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية مجانية في وحدة حارس لطب الأسرة بقرية حارس بمنطقة العامرية، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وأفادت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتورة غادة ندا، في تصريح صحفي اليوم السبت، بأن القافلة استمرت لمدة يومين، حيث خضع 1601 مريضاً من سكان المنطقة للكشف الطبي، وتم تقديم العلاج مجاناً بالكامل لهم. كما تم تحويل 14 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو إجراء تدخلات طبية أخرى، وصدرت قرارات العلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات.

وأوضحت أن القافلة شملت 9 تخصصات مختلفة، وهي (باطنة، أطفال، نساء، تنظيم أسرة، أسنان، جلدية، جراحة، عظام، رمد)، وشارك فيها 59 فرداً من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين، بما في ذلك أطباء وممرضين وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال من مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية ووحداتها التابعة.

من جهتها، قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية، إنه تم إجراء 186 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و207 تحاليل بمعمل الطفيليات، علاوة على فحص 175 شخصا من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ 303 مواطنين من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.