السبت 5 اكتوبر 2024

في عيد ميلاد لمياء الجداوي.. كيف اعتزلت الفن؟

لمياء الجداوي

فن7-7-2024 | 10:03

هبة ياسر

يحل اليوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو، عيد ميلاد الفنانة المعتزلة لمياء الجداوي، التي كانت علامة من علامات الجمال في الدراما التلفزيونية، وبالرغم من ملامحها الهادئة التي تميزت بها إلا إنها لم تستمر طويلاً بالمجال الفني وقررت الابتعاد والاعتزال.

ولدت الفنانة سحر الجداوي رمضان التي اشتهرت باسم لمياء الجداوي بالوسط الفني لأب مصري وأم سورية، وكان يعمل والدها مديراً لفرقة رضا الشهيرة، بدأت لمياء الجداوي حياتها الفنية بالإعلانات وذلك وهي بعمر 13 عاماً ثم اتجهت إلى مجال التمثيل.

أعمالها السينمائية 

وكان أول عمل تقدمة مسرحية مين يقدر على ريم، وتوالت عليها الأعمال حتى قدمت ما يقرب من 23 عملاً سينمائياً أشهرهم فيلم كريستال بطولة شريهان وصلاح قابيل وهشام سليم وغيرهم، كما قدمت فيلم جبر الخواطر بالمشاركة مع الفنانة شريهان للمرة الثانية والفنان علاء ولي الدين وغيرهم، وفيلم جري الوحوش بطولة الراحل نور الشريف والفنان حسين فهمي ومحمود عبدالعزيز.

اعتزال لمياء الجداوي

أما عن أعمالها الدرامية فشاركت في 5 أعمال درامية أهمهم مسلسل رأفت الهجان بطولة محمود عبدالعزيز، ثم تزوجت لمياء من الفنان أشرف سيف وقررت الاعتزال وارتداء الحجاب، مؤكدة أن ذلك القرار جاء للتفرغ ورعاية أسرتها، واختفت عن الأنظار لمدة 20 عاماً ثم ظهرت مرة أخرى في إحدى حلقات برنامج صاحبة السعادة مع الفنانة إسعاد يونس.

الاكثر قراءة