الأحد 6 اكتوبر 2024

7 علامات تدل علي كذب الرجل.. منها مواقفه المتناقضة

الرجل الكاذب

سيدتي8-7-2024 | 02:12

عزة أبو السعود

لا يوجد أصعب من التعامل مع زوج يجيد الكذب في كافة تفاصيل الحياة،.. ما يجعل المرأة في حالة دائمة من الحيرة والشك،. لكن هل يوجد علامات للكذب؟..

في السطور التالية نستعرض أبرز العلامات التي تشير إلى كذب الرجل، وفقاً لما نشر على موقع  "hasckspirt" وإليكِ أهمها..

 - المبالغة في التفاصيل:

 الأشخاص الكاذبين يبالغون في سرد التفاصيل،.. وذلك لتعزيز مصداقية قصتهم، فهذه علامة واضحة تدل على الكذب. لان الأشخاص الصادقين  يلتزمون بقول الحقيقة فقط بكل بساطة ودون تجميل أو مبالغة في الأمور.

- يتجنبون الاتصال بالعين:

الأشخاص الكاذبين يتجنبون الاتصال بالعين، ويخافون من مواجهة الطرف الأخر، حيث تدور أعينهم  في كل مكان باستثناء الشخص الذي يواجهونه.

يلمسون وجوههم كثيراً:

الكذاب لا يسيطر علي أفعال عند المواجهة، قد يلجأ دون وعي إلى لمس وجهه بشكل متكرر. يمكن أن يظهر على شكل حك الأنف، أو فرك الجبهة، أو تغطية الفم، فهذه دليل علي عدم صدقه .

يغيرون وضع رؤوسهم بسرعة:

 عند مواجهة شخص كاذب قد يرجع رأسه فجأة إلى الخلف، أو يحنيها للأمام، أو يميلها إلي جانب واحد،  فالأشخاص الكاذبون لا يتحكمون في إدارة عواطفهم وردود أفعالهم الجسدية واللفظية.

تكرار  العبارات:

الأشخاص الكاذبين  يكررون العبارات مرارا، لإقناع أنفسهم بصحتها،  فإنهم يكذبون الكذبة ويصدقونها، ليمنحوا مهلة التفكير فيما سيقولونه بعد ذلك.

- التناقض:

يتميز الشخص الكاذب بمواقفه المتناقضة وفقاً لما تمليه عليه مصلحته الشخصية ، فإنهم بارعون في تزيف الحقائق .

يجدون صعوبة في قول "لا أعرف"

الأشخاص الكاذبين يجدون صعوبة في قول لا أعرف،   قد يختلقون إجابة علي الفور بدلا من قول لا أعرف، وهذه علامة أكيدة على الكذب.