الأحد 6 اكتوبر 2024

الكونغو: تشيسكيدي يطلب من الحكومة تمويل الموسم الزراعي على وجه السرعة

الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسكيدي

عرب وعالم8-7-2024 | 15:07

دار الهلال

أصدر الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسكيدي تعليمات للحكومة بالتمويل العاجل للموسم الزراعي 2024-2025 للمساهمة في تنوع الاقتصاد وضمان تحسين الظروف المعيشية للكونغوليين، وخاصة الفئات الأكثر ضعفًا الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

ونقل راديو أكاب الاخباري الكونغولي عن المتحدث باسم الحكومة باتريك مويايا القول: "لمعالجة انعدام الأمن الغذائي الذي تفاقم بسبب ارتفاع أسعار الضروريات الأساسية التي يمكننا إنتاجها جيدًا محليًا، أوعز رئيس الجمهورية إلى الحكومة بأن تكفل مواصلة تنفيذ مشروع التنمية المحلية الذي يضم 145 إقليمًا فيما يتعلق بالطرق الخدمية، وتقديم الدعم الكافي للمنتجين الزراعيين المحليين للسلع الاستهلاكية على النحو المنصوص عليه في جدول أعمال التحول الزراعي.

وهذا يشمل، وفقا باتريك مويايا، تسهيل الوصول إلى المستلزمات والمعدات الزراعية والبذور المحسنة الأخرى، مما يتيح الإشراف الفعال على المنتجين وكافة العاملين بالقطاع الزراعي لدينا. ودعا الرئيس على وجه الخصوص وزيري الميزانية والمالية إلى "العمل بجد " مع وزير الزراعة والأمن الغذائي لضمان إتاحة الموارد المناسبة في أقرب وقت ممكن لإنجاح هذا الموسم.

وبحث مجلس الوزراء كافة الاستراتيجيات والطرق العملية لتنفيذ طموحاته في تطوير الأقطاب الزراعية - الرعوية عبر أراضي الجمهورية، ولتيسير انشاء بني تحتية لربط جميع المقاطعات ببعضها البعض ومن ثم تسهيل نقل المنتجات الزراعية مما سيسهم في تحسين التسويق ومن ثم إطلاق العنان لجميع إمكانات الإنتاج الزراعي، وخلق فرص عمل جديدة، وزيادة القوة الشرائية وتحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين بصورة مستدامة.

وينبغي عرض نتائج هذا العمل على مجلس الوزراء خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.