الأحد 6 اكتوبر 2024

وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بالتواصل مع المجالس التشريعية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين

وزيرة التنمية المحلية

أخبار8-7-2024 | 15:09

دار الهلال

أكدت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، اليوم الاثنين على الدور الحيوي الذي يقوم به مجلس النواب في هذه المرحلة الهامة للدولة المصرية، مشيرة إلى التعاون الكامل بين الوزارة ومجلس النواب ولجانه المختلفة، وعلى رأسها لجنتي التنمية المحلية والإسكان في عدة ملفات خدمية وتنموية في جميع محافظات البلاد.

وجاء ذلك خلال استقبال الوزيرة منال عوض اليوم للدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإسكان والمرافق، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الوزيرة أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء بالتواصل والتعاون المستمر مع المجالس التشريعية والنيابية، بهدف تحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتقديم خدمات متميزة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد عطية الفيومي التهنئة للدكتورة منال عوض بمناسبة توليها منصب وزيرة التنمية المحلية في التشكيل الوزاري الجديد، متمنياً لها التوفيق والسداد في أداء المهام المسندة إليها، والنجاح في تحقيق المزيد من التقدم والإنجازات.

وفي ختام اللقاء، تم استعراض عدد من الملفات المهمة التي تحظى بأولوية للوزارة ولجنة الإسكان بالبرلمان، ومنها ملف التصالح على مخالفات البناء وأهميته في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات، بالإضافة إلى ملفات تقنين واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، بالإضافة إلى بعض القوانين الأخرى التي تم تبنيها من قبل مجلس النواب والتي تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حياتهم.

الاكثر قراءة