الثلاثاء 28 مايو 2024

مجلس الأمن يصوت الثلاثاء على مشروع قرار يفرض عقوبات ضد دمشق

27-2-2017 | 23:07

كشف مصدر دبلوماسى، إن مجلس الأمن الدولى سيصوت، غدا الثلاثاء، على مشروع قرار يفرض عقوبات ضد سوريا، بزعم خوض قواتها هجمات باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال مصدر، فى مقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الاثنين، إن التصويت سيتم فور اختتام اجتماع حول نتائج عمل مجلس الأمن خلال شهر فبراير. وينص مشروع القرار المقدم من قبل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على إدانة حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل القوات السورية الحكومية، وفرض عقوبات ضد أشخاص ومؤسسات حكومية سورية على علاقة بهذه الهجمات، وفقًا للدول صاحبة المشروع .وذكرت البعثة الروسية لدى المنظمة الدولية أن روسيا "لا يمكنها دعم مشروع القرار في صياغته التي قدمت لمجلس الأمن".

وفى وقت سابق، أعلن نائب وزير الخارجية الروسى، غينادى غاتيلوف: "النسخة الغربية من مشروع القرار غير مقبولة بالنسبة لنا". وأكد فلاديمير سافرونكوف نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضى، أن موسكو ستستخدم حق النقض في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الغربى في حال عرضه على المجلس للتصويت عليه. وكان وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، قد أكد أنه ليس هناك شك حول استخدام المسلحين للمواد السامة فى شرق حلب، معربًا عن أسفه لرفض خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التحقق من هذه المعلومات.