الأربعاء 14 اغسطس 2024

«التعليم»: ضبط حالتين غش في الدقهلية والشرقية خلال امتحان «التفاضل والتكامل»

شادي زلطة

أخبار13-7-2024 | 10:40

دار الهلال

أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالب في محافظة الدقهلية أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، حيث قام بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) في إحدى اللجان التابعة لإدارة منية النصر التعليمية بالمحافظة.

وتم القبض على طالب في إدارة الصالحية الجديدة التعليمية بمحافظة الشرقية أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل).

وأكد المتحدث الرسمي أنه عندما تم ضبط الطلاب اللذين قاموا بتصوير أجزاء من أسئلة الامتحان، فإن الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أمر باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم.

وكانت بدأت في الساعة التساعة من صباح اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة 2024، لمادة التفاضل والتكامل، لشعبة علمى رياضة، وهي امتحانات الفرع الثاني من مادة الرياضيات.

ويتضمن الامتحان 20 سؤالًا، منها 18 سؤالًا من نوع اختياري متعدد الخيارات، وسؤالين مقاليين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأسئلة ستتوافق مع المواصفات الفنية للامتحان، وستكون مناسبة للمستويات المعرفية المختلفة للطلاب، مما يساعد على تقييم قدراتهم العلمية والمعرفية.

وفي ذات السياق، امتحن طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، الفرع الأول من مادة الرياضيات البحتة يوم الأربعاء 10 يوليو، الذي شمل الجبر والهندسة الفراغية.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم، منذ بدء الامتحانات على عدم حمل الطلاب لأي أجهزة إلكترونية عند دخولهم اللجان، وكذا أهمية استخدام العصا الإلكترونية لفحص الطلاب أثناء دخولهم اللجان، وأن يعاد الفحص مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بسكينة دون التأثير على تسيير العملية الامتحانية.