الجمعة 19 يوليو 2024

لم تصدق .. أمريكي يحّول دهون جسمه إلى صابون منزلي (فيديو)

روبرت تولبي

الهلال لايت 19-7-2024 | 14:22

إيمان علي

أثار شاب أمريكي جدلًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، بعدما قدّم مفهومًا مختلفًا لإعادة التدوير، جعل الكثيرون في حيرة من أمرهم بسبب غرابته.

وطلب روبرت تولبي (23 عامًا) من ولاية كونيتيكت الأمريكية من الأطباء الاحتفاظ بالشحوم في جسده بعد خضوعه لعملية شفط دهون، من أجل تحويلها إلى صابون عضوي قابل للاستخدام.

وبحسب مقطع فيديو نشره عبر حسابه على توك توك، الذي يتابعه أكثر من مليون شخص، كشف تولبي خطوات عملية صنع صابونته الطبيعية.

في البداية، وضع الشحوم بوعاء وأضاف الغسول الطبي وزيوت الفانيليا الأساسية وبتلات الورد للتعطير. وبعدما تجمدت المادة، نقلها إلى قالب مستطيل، وبدأ بتقطيعها إلى مكعبات قابلة للاستخدام، ثم استعملها شخصيًا أمام الكاميرا، مروّجًا لفوائدها بالقول: "لها رغوة كثيفة.. أشعر بيدي نظيفتين للغاية ورائحتهما رائعة".

وتحدث تولبي عن "مخطط إعادة التدوير الخاص به"، الذي أطلق عليه إسم "سويلنت الأخضر"، شرح فيه خلفيات خلطته التي صنعها بنفسه.

وانقسم المعلقون على الفيديو بين مرحب بالفكرة، وبين من وصفها بالمثيرة للاشمئزاز، وبين جزء أخير اعتبر الأمر مُضحكًا وبعيدًا عن الواقع.كشف المؤثر، الذي كثيرًا ما يشارك مقاطع غريبة عبر حسابه أن الفكرة خطرت بباله بعد إزالة 400 سم مكعب من شحوم جسم خلال الشفط.

وأوضح أنه من رغبته بتطبيق قاعدة "صفر نفايات" للحفاظ على البيئة، وجد فكرة صابون الدهن البشري مقنعة للغاية، وتساهم في إعادة التدوير بشكل سليم.