الأحد 21 يوليو 2024

"العدل" اليمنية: ميليشيا الحوثي مدانة أمام الشعب لجلبها الغزو الخارجي

استهداف الحديدة

عرب وعالم21-7-2024 | 16:35

قال وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي اليوم الأحد: "إن ميليشيا الحوثيين في اليمن ستظل مدانة أمام الشعب اليمني لجلبها الغزو الخارجي واستهداف منشآت مدنية"، مؤكدا إدانة الحكومة اليمنية للاعتداء الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني وتصفه بالانتهاك.

وأضاف المجيدي في مداخلة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية: "إن الضربات الإسرائيلية تبدو أنها رسالة لأكثر من طرف منها إيران"، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الضربات لم يكن هدفا عسكريا بقدر ما هو هدف اقتصادي تسعى من خلاله إسرائيل إلى توجيه رسالة مفاداها أنها تستطيع أن تقوم بأعمال كبيرة.

وتابع: "إن إسرائيل استهدفت بهذا الهجوم، ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء ومحطة البترول باعتبار أن الحوثي يقوم بتهريب المسيرات والصواريخ ويستخدم النفط الإيراني والدعم اللوجستي عبر هذا الميناء"، مشيرا إلى أن الوقت المستغرق لإصلاح هذه الأضرار سيتراوح ما بين 6 إلى 12 شهرا.

واعتبر أن النهج الذي تستخدمه إسرائيل هو نفس النهج الذي تستخدمه ميليشيا الحوثيين عبر قيامها بقصف ميناء الضبة في شبوة وكذلك موانئ النفط في المكلا ومطار عدن، مشيرا إلى أن مثل هذا الهجوم يظل مدانا كما أن الحكومة اليمنية ترفض هذا التصعيد باعتبار أن تأثيراته ستكون مباشرة على الشعب اليمني.

وكانت الحكومة اليمنية قد أدانت الضربات الإسرائيلية محملةً إسرائيل مسؤولية تعميق الأزمة الإنسانية، كما حذرت الحوثيين من استمرار رهن مصير اليمن وأبناء شعبه والزج بهم في معارك الجماعة العبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.