السبت 27 يوليو 2024

الإثنين.. نسمة محجوب وفرقتها على المسرح المكشوف

نسمة محجوب وفرقتها بالأوبرا

ثقافة27-7-2024 | 11:54

فاطمة الزهراء حمدي

تحيي دار الأوبرا، برئاسة لمياء زايد، حفلًا للفنانة نسمة محجوب وفرقتها، تحت رعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ضمن فعاليات مهرجانها الصيفي، وذلك في الثامنة والنصف مساءٍ، يوم الإثنين المقبل، على المسرح المكشوف.

يتضمن برنامج الحفل باقة من أشهر أعمالها الغنائية ومنها: يا محروسة، قلبي وحرة فيه، حبيتك، كل شمس، كفاية، الوقت يعدى، يا غاوي هروب، على طبيعتى، خصوصًا راجل، وتتر مسلسلات ليالي أوچينى، حب أخوات، عابر سبيل، حُلم، بالإضافة إلى بعض الأغاني الغربية باللغة الإنجليزية والفرنسية ومنها: Desert rose  ، Autumn leaves ،C’est la vie ، I will survive ،Crazy medley، Je suis malade.

تعلقت نسمة محجوب بالفنون منذ طفولتها فبدأت الغناء في العاشرة من عمرها ثم التحقت للتدريب بدار الأوبرا لمدة 7 سنوات وتميزت بقدرتها على الغناء بعدة لغات إلى جانب إجادتها للعزف على البيانو، جاءت انطلاقتها الحقيقية على الساحة الفنية من خلال الاشتراك ببرنامج غنائي لاكتشاف المواهب حيث حصلت على المركز الأول بعد منافسة قوية مع عدد من المشاركين من دول عربية مختلفة بعدها نجحت في تحقيق انتشار فني واسع.

يضم  مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان ويقام في الفترة من 18 يوليو إلى 10 أغسطس بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.