الأربعاء 31 يوليو 2024

أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في غارات روسية على منطقة خيرسون

صورة أرشيفية

عرب وعالم28-7-2024 | 12:41

دار الهلال

قال رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة خيرسون أوليكساندر بروكودين اليوم الأحد إن القوات الروسية قصفت ما يقرب من 20 مجمعا سكنيا في المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 4 آخرين.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بروكودين "في اليوم الأخير، تعرضت أنطونيفكا، وإنجينيرن، وسادوف، وبوناتيفكا، وتوكاريفكا، وإيفانيفكا، وميكيلسكي، وبيلوزيركا، ودنيبروفسكي، وشيروكا بالكا، وبيريسلاف، وبورهونكا، وزاموزني، وتشيرفيني يار، ونوفوريسك، وشلياخوفي، وخيرسون لنيران المدفعية والضربات الجوية، وبسبب العملية العسكرية الروسية، قُتل 4 أشخاص وأصيب 4 آخرون"، وأضاف أن القصف الروسي أدى إلى تضرر 3 مبان سكنية و18 منزلا خاصا ومؤسسة تعليمية وخط أنابيب غاز وسيارات خاصة.

وأشار بروكودين إلى أن قوات الدفاع الجوي أسقطت الليلة الماضية في منطقة خيرسون إحدى طائرات "شاهد" بدون طيار أطلقها الروس على المناطق الجنوبية لأوكرانيا. وفي سياق متصل، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم إن 5 مدنيين لقوا حتفهم، بينما أصيب 15 آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية، موضحا أن 2110 مدنيين لقوا حتفهم وأُصيب 5515 في إقليم دونيتسك منذ بدء العمليات العسكرية الروسية ضد أوكرانيا في فبراير 2022، بينما لا تؤخذ أعداد الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا في الاعتبار.