السبت 3 اغسطس 2024

للنساء .. 7 علامات تدل على أن زوجك يتلاعب بمشاعرك

التلاعب العاطفي

سيدتي3-8-2024 | 01:15

عزة أبو السعود

قد تقع المرأة ضحية لرجل  ماكر ومتلاعب عاطفيا، الأمر الذي يدخلها في كثير من المتاهات النفسية قبل أن تدرك أنها تحب من يتلاعب بمشاعرها..

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تدل علي وقوعك في حب رجل يتلاعب بكِ عاطفيا،..  وفقا لما نشر على موقع " Ideapod "

 يحرفون كلامك:

الأشخاص المتلاعبون،  لديهم قدرة رهيبة علي تحريف الكلمات واللعب بالألفاظ حتى تتناسب مع روايتهم الخاصة ومصلحتهم، ما يجعلك تتشككين في ذاتك

- يلعبون  دور الضحية:

الأشخاص المتلاعبون بالمشاعر،  يلعبون دور الضحية، ودائماً ما يشكون من ظلم وقهر أقرب الناس إليهم. ما يجعل  الطرف الآخر يشعر بالندم والذنب حتى لو لم يرتكب أي خطأ في حقه.

- كثرة المجاملات:

الأشخاص المتلاعبون بالعواطف ، قد يغمرونك بالمجاملات اللطيفة ، والكلمات الحنونة التي تثير المشاعر والأحاسيس فهذه الإستراتيجية يستخدمونها كوسيلة لتلبية احتياجاتهم وطلباتهم.

- التشكيك:

الأشخاص المتلاعبون بالعاطفة يحاولون التشكيك في سلامة قواكِ العقلية، قد ينكرون  أشياءً حدثت بالفعل أو يختلقون قصصً لتجعلك تشكين  في ذاكرتك وإدراكك، فهم يستخدمون هذا التكتيك للسيطرة على الأمور وإبقائك في حالة من عدم الأمان والارتباك. إنه أحد أنواع  التلاعب القاسية  التي تترك  اثأرا وندوبًا عاطفية عميقة.

-  يستخدمون الابتزاز العاطفي:

الأشخاص المتلاعبون عاطفيا لديهم مهارة في الابتزاز العاطفي قد يستخدمون مشاعرك كسلاح قوي للتلاعب والسيطرة عليك بكل قوة، مما يجعلك  تشعرين  بالذنب أو الخوف من مخالفة رغباتهم.

-  هم دائما على حق:

الأشخاص المتلاعبون يعتقدون أنهم علي حق طول الوقت، ولا يعترفون بأخطائهم،.. فهذه طريقتهم للسيطرة علي مشاعرك.

-  التظاهر بالنسيان:

الأشخاص المتلاعبون عاطفيا، عندما يتم تكليفهم بمهمة  ليست علي هواهم، يتظاهرون بالنسيان، وعند مواجهتهم، قد يتصرفون بالدهشة أو يزعمون أنهم لم يقدموا مثل هذه الالتزامات مطلقًا.