الثلاثاء 6 اغسطس 2024

ضمن النشاط الصيفي.. لقاءات أديبة وورش متنوعة للأطفال بثقافة الجيزة

من اللقاءات

ثقافة6-8-2024 | 15:17

دار الهلال

عقد نادي أدب قصر ثقافة الجيزة لقاء بعنوان "التداخل بين الأجناس الأدبية"، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

ناقشت خلاله د.منى حسين، رئيس نادي الأدب، بعض أنواع الأجناس الأدبية ومنها القصة، القصة القصيرة، الرواية والشعر، موضحة خصائص كل منها، وكيف يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض، وذلك نظرا لتأثر الأدب كظاهرة إنسانية متطورة بعدة عوامل خارجية وداخلية، أهمها الانفتاح على العالم والتعرف على الثقافات والحضارات المختلفة.

أعقب ذلك فتح باب المداخلات، واختتمت الفعاليات بإلقاء قصائد شعرية تنوعت ما بين الفصحى والعامية بحضور د. كرم ربيع مدير عام ثقافة الجيزة، ولفيف من الشعراء والأدباء من محافظتي الغردقة والبحر الأحمر.

وتواصلت الأنشطة المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، مع ورشة إعداد ممثل للأطفال تدريب سيف الدين محمد، كما تجدد اللقاء مع

الورش الأسبوعية الخاصة بتعليم العزف على الكمان، أساسيات الغناء، فنون الباليه، والرسم بالرصاص.

فيما أعدت مكتبة السلام لقاء بعنوان "محافظة وشعار" تحدثت خلاله ولاء زرزور عن تاريخ محافظة الجيزة، وأهم معالمها السياحية، أعقبه ورشة لتصميم شعار المحافظة تدريب خديجة موسى.