الأحد 11 اغسطس 2024

تفاصيل القبض على عصام صاصا فى مطار القاهرة

عصام صاصا

الجريمة10-8-2024 | 11:26

هويدا على

ألقت أجهزة الأمن القبض على عصام صاصا مطرب المهرجانات، فور وصوله إلى مطار القاهرة، صباح اليوم السبت، وتم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالتسبب في مصرع موظف، أعلى الطريق الدائري، تحت تأثير المخدر، ومن المقرر أن تنظر المحكمة أولى جلسات محاكمته غدا الأحد.

واستخدمت جهات التحقيق حقها في المادة 155 من القانون، لإدراج عصام صاصا على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، وتصدر تلك القرارات في الجرائم المعاقب عليها في الحبس، يمكن للصادر بحقه قرار إدراج أو منع من السفر التظلم عليه أمام المحكمة المختصة خلال 15 يوما من علمه بالقرار.

وألقت الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتنسيق مع الإنتربول المصري، القبض على مطرب المهرجانات المصري عصام صاصا، المُدرج على قوائم الترقب والوصول من قبل السلطات المصرية.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية إدانته في قضية تعاطي المواد المخدرة واتهامه بدهس شاب على الطريق الدائري في مصر.

قرار النيابة العامة وضبط عصام صاصا

وكشف مصدر أمني مسؤول في تصريحات صحفية أن قرار النيابة العامة المصرية جاء بعد ثبوت التهم الموجهة إلى عصام صاصا، بما في ذلك تعاطي المواد المخدرة والهرب من العدالة بعد حادث الدهس.

وأكد المصدر أن الجهات المختصة في مصر تلقت قرارًا من النيابة بوضع صاصا على قوائم الترقب والوصول، ليتم تنفيذه فور رصده في الإمارات.

وبناءً على هذا القرار، تم التنسيق مع الإنتربول المصري لضبط المتهم وترحيله إلى مصر لمحاكمته.

تفاصيل القبض على عصام صاصا

وأفاد المصدر أن عملية القبض تمت بالتنسيق الكامل بين الجهات الأمنية الإماراتية والإنتربول المصري، حيث تم رصد وجود المتهم في دولة الإمارات بعد هروبه من مصر عقب صدور قرار النيابة.

وأوضح المصدر أنه من المتوقع ترحيل عصام صاصا إلى مصر خلال ساعات قليلة، حيث سيتم تقديمه للمحاكمة بناءً على التهم المثبتة بحقه.

الإجراءات القانونية المقبلة

ومن المقرر أن يواجه عصام صاصا محاكمة في مصر بناءً على التهم الموجهة إليه، وخاصة بعد ورود تقرير الطب الشرعي الذي أثبت تعاطيه للمواد المخدرة.

وكانت المحكمة قد أدانته سابقًا في القضية، مما أدى إلى إصدار أمر بالقبض عليه.

يعد هذا الإجراء خطوة مهمة في إطار تنفيذ العدالة وملاحقة المتهمين الفارين من العدالة، خاصة في القضايا الجنائية التي تمس حياة الآخرين.

هذا وتستمر النيابة العامة والجهات المختصة في متابعة قضية عصام صاصا والإجراءات القانونية المتعلقة بها، لضمان تقديمه للعدالة وإنفاذ الأحكام القضائية الصادرة بحقه.

وفي سياق آخر عصام صاصا في فيديو مؤثر: "هذا قد يكون آخر فيديوهاتي" في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام"، أعرب مطرب المهرجانات عصام صاصا عن قلقه العميق بشأن مستقبله، مشيرًا إلى أن هذا الفيديو قد يكون آخر ما ينشره.

وأكد صاصا أنه بريء من التهمة الموجهة إليه بالتسبب عمدًا في وفاة شخص دهسه بسيارته، داعيًا الله أن ينير قبر المتوفى. وأوضح صاصا في الفيديو أن الحادث وقع بسبب اصطدامه بالرجل من الجانب الأيسر وليس الأيمن، مشددًا على أن ذلك يدل على أن الضحية كان في منتصف الطريق وليس على الرصيف، مما قد يغير من طبيعة الحادث والتهم الموجهة إليه.

رد صاصا على الاتهامات

ردًا على الاتهامات التي تلاحقه بأنه يستغل أمواله ونفوذه لدهس الناس، نفى عصام صاصا هذه الادعاءات بشدة.

وتحدث عن ظروفه الصعبة التي عاشها منذ طفولته، حيث ذكر أن والده توفي عندما كان عمره سنة واحدة، وأنه نشأ مع والدته في ظروف اقتصادية قاسية تحت خط الفقر.

وأشار إلى أن الله قد كرمه منذ سنتين فقط، وأنه لم يكن يومًا شخصًا يظلم أو يتعمد إيذاء الآخرين، قائلاً: "عمري ما هدوس على حد"، كما لقى عصام صاصا دعمًا معنويًا من زوجته جهاد أحمد، التي حرصت على مساندته بشكل علني.

وعلقت جهاد على الفيديو الذي نشره زوجها بقولها: "تخرج لنا بالسلامة ومستنياك أنا وابنك رحيم، مش عارفة ممكن أقدر أعمل إيه غير إني أدعيلك".

وأكدت بذلك وقوفها إلى جانبه في هذه المحنة، معبرة عن أملها في عودته سالمًا إلى أسرته.

ختام الفيديو الذي نشره عصام صاصا

واختتم عصام صاصا حديثه في الفيديو بالتأكيد على حاجته إلى دعم جمهوره وأصدقائه في هذه الفترة العصيبة، معربًا عن رضاه بقضاء الله وثقته في القضاء المصري، مطالبًا الجميع بالوقوف إلى جانبه حتى تنتهي محنته.