الثلاثاء 13 اغسطس 2024

رئيس الرعاية الصحية و محافظ بورسعيد يناقشان سبل تطوير خدمات الرعاية الصحية

جانب من اللقاء

أخبار13-8-2024 | 10:24

دار الهلال

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل ومبادرة حياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، باللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، في مقر ديوان عام المحافظة. تأتي هذه الزيارة ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها الدكتور السبكي لمتابعة تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل في المحافظات التي تطبق فيها المنظومة.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور السبكي باللواء محب حبشي وهنأه بمنصبه الجديد، متمنياً له النجاح في تحقيق أهدافه في تعزيز الرعاية الصحية بالمحافظة. وناقش الدكتور السبكي مع محافظ بورسعيد عدداً من القضايا المهمة والتطورات في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة، بهدف تحسين وتطوير الخدمات المقدمة.

وأوضح الدكتور السبكي أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ خطة مشتركة بين الهيئة والمحافظة لإدخال وحدة السلام مصر إلى الخدمة، لتعزيز الرعاية الصحية في منطقة شرق بورسعيد ودعم المشروعات القومية بالمحافظة. كما أعلن عن إضافة مبنى جديد للعيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي ببورسعيد، وإضافة مبنى آخر للتوسع في المجمع الطبي خلال افتتاحات أكتوبر المقبل.

من جانبه، أعرب اللواء محب حبشي عن تقديره لجودة الخدمات والانضباط الذي شاهده في منشآت الهيئة، مشيداً بالتأمين الصحي الشامل باعتباره نقلة نوعية في المنظومة الصحية. كما أثنى على أداء الأطقم الطبية، وأكد استعداد المحافظة لاستقبال مرضى السياحة العلاجية بفضل بنيتها التحتية المتطورة.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور السبكي اجتماعاً موسعاً مع رئيس الكتلة البرلمانية لنواب بورسعيد وأعضاء مجلس النواب الموقرين: النائب عادل اللمعي، النائب أحمد فرغلي، النائب حسن عمار، والنائبة أمل عصفور. استمع الدكتور السبكي إلى تقييمهم لمستوى الخدمات المقدمة وناقش معهم مقترحات تطوير الرعاية الصحية بالمحافظة. وأشاد بدور النواب في متابعة أداء المنظومة لضمان جودة الخدمة وتلبية احتياجات المواطنين.

كما عقد الدكتور السبكي اجتماعاً مع قيادات فرع الهيئة ببورسعيد ومقدمي الخدمات الصحية، حيث ناقش التحديات والفرص المتاحة لتعزيز الخدمات الصحية. وركز الاجتماع على أهمية استخدام التقنيات الحديثة لتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة.

وأكد الدكتور السبكي أن عام 2024/2025 سيكون "عام العاملين بهيئة الرعاية الصحية"، مع التركيز على تحسين أوضاعهم وتنمية قدراتهم وتعزيز ولائهم للهيئة.

رافق الدكتور السبكي خلال جولته التفقدية إلى محافظة بورسعيد كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، واللواء هشام شندي، مستشار رئيس الهيئة للتكنولوجيا الصحية، والدكتورة سالي عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتور محمد نشأت، مدير عام الإدارة العامة لشئون الأفرع، والدكتورة نهى الصناديدي، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، والدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع الهيئة في محافظة بورسعيد.