الجمعة 16 اغسطس 2024

بعد ارتفاع أسعار البن في مصر.. رئيس الشعبة: نستورد 100% ولا يوجد إنتاج محلي

أسعار القهوة اليوم

اقتصاد14-8-2024 | 16:36

أنديانا خالد

شهدت أسعار القهوة ارتفاع بنحو 40 إلى 80 جنيها في سعر الكيلو سواء كان محوج أو سادة، وأرجع رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، حسن فوزي، أسباب ارتفاع أسعار القهوة إلى السعر العالمي، نتيجة تراجع المعروض مع ارتفاع الطلب، الأمر الذي أثر على سعر البن.

أسعار القهوة اليوم

وأضاف حسن فوزي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن التغييرات المناخ تسببت في تدمير الكثير من المساحات الزراعية من البن في البرازيل، والتي تعد من أكبر الدول الموردة للبن عالميا، الأمر الذي أدى إلى تراجع المعروض، مع ارتفاع الطلب.

وأشار إلى أن سعر كيلو القهوة السادة تراوح بين 440 جنيها إلى 480 جنيها، بينما سعر كيلو القهوة المحوجه تراوح بين 520 جنيها إلى 600 جنيها، موضحا أن مصر تستورد بنسبة 100% ولا يوجد أي إنتاج محلي، وما توصل إليه مركز البحوث مازال في مرحلة التجريب ولن ينال إعجاب البعض، فهو يحتاج إلى مناخ وطقس غير متوافر في مصر.

حجم استيراد القهوة في مصر 

وتابع أن حجم استيراد القهوة في مصر، يصل إلى 80 ألف طن سنويا، ومن ضمن الدول التي يتم الإستيراد منها هي البرازيل وكذلك الهند والحبشة، كما يتم الاستيراد من كولومبيا، موضحا أن سعر البن عالميا وصل إلى 7 آلاف و500 دولار للطن، بجانب أن سعر الدولار أمام الجنيه كسر حاجز الـ 49 جنيها، الأمر الذي أدى إلى تحرك سعر القهوة في مصر.