الخميس 15 اغسطس 2024

وزير التموين يشدد على ضرورة الانتهاء من دمغ الليزر للمشغولات الذهبية

جانب من الزيارة

اقتصاد15-8-2024 | 15:08

أنديانا خالد

في إطار المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية التي يقوم بها الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، علي الجهات والشركات التابعة للوزارة، تفقد اليوم الدكتور الوزير مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وذلك بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية، وقد كان في استقباله اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين والسادة قيادات المصلحة.

هذا وقد تضمنت زيارة الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية المرور على المعامل المختلفة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، حيث تفقد معامل الإدارة العامة لدمغ المصوغات، ومعامل الإدارة العامة للموازين، ومعامل إدارة التفتيش الفني، إضافة إلى تفقد إدارات المصلحة المختلفة.

ومن جهة أخرى شاهد الدكتور الوزير عرضًا تقديميًا عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وركز العرض على منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، إضافة إلى إجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما شمل العرض موقف العمالة الفنية بالمصلحة.

وشدد علي ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وسوف تساهم هذه المنظومة في إحكام الرقابة علي الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

كما شدد الدكتور الوزير علي أهمية إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة للربط بين مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات بالمحافظات والمقر الرئيسي للمصلحة. 

كما وجه بضرورة وأهمية تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، مع التأكيد علي تطوير ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية بالمصلحة.