الإثنين 19 اغسطس 2024

نائب سفير السودان: الرئيس السيسي يولي السودانيين في مصر اهتماماً كبيراً

السودانيين

عرب وعالم16-8-2024 | 14:48

أ ش أ

أكد نائب سفير السودان بالقاهرة عمر الفاروق سيد كامل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى رعاية واهتماماً كبيراً للسودانيين في مصر؛ حيث قدمت القاهرة دعماً غير محدود لأشقائها الذين لجأوا إليها في كافة المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية.

وقال نائب سفير السودان بالقاهرة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش افتتاح فعاليات المعرض العقاري المصري السوداني اليوم الجمعة - إن الدولة المصرية قدمت كل التسهيلات والمساعدات فيما يتعلق بالوجود السوداني في مصر والذي أصبح متزايداً في الآونة الأخيرة نظراً لظروف الحرب التي يمر بها السودان.

ونوه بأن كل السودانيين الموجودين في مصر يشعرون بأنهم بين أهلهم وفي وطنهم الثاني، مثمناً حرص الدولة المصرية على معاملة كافة الضيوف لديها معاملة المواطنين المصريين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وأوضح الفاروق أن المعرض العقاري المصري السوداني يشكل تجليات لأطر العلاقة الاستراتيجية بين مصر والسودان وبين شعبي وادي النيل، قائلا "نحن نشارك في المعرض العقاري المصري السوداني الذي أقامته جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ونقدر اهتمام قطاع تطوير العقارات في مصر بالمساعدة في تطوير السودان وتأهيل كل ما دمرته الحرب".

ولفت نائب سفير السودان بالقاهرة إلى أن هناك مميزات نسبية كبيرة في السودان تستطيع جذب قطاع الأعمال في مصر للاستثمار بها، وتابع: "لذلك فإن هناك حرصاً كبيراً على التواصل مع رجال الأعمال المصريين لتنفيذ المشروعات التعميرية في السودان.

‏ وكان نائب سفير السودان بالقاهرة قد افتتح النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني، الذي يعقد تحت رعاية جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور عدد من السفراء الأفارقة المعتمدين لدى مصر.