الثلاثاء 20 اغسطس 2024

قبل المحاكمة.. القصة الكاملة لتورط أحمد فتوح في قضيه دهس مواطن وتعاطي المخدرات

أحمد فتوح

الجريمة18-8-2024 | 23:04

هويدا علي

بعد أن حدد المستشار محمد مصطفى سالم رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، جلسة غدا الاثنين، أمام محكمة جنايات مطروح، لبدء أولى جلسات محاكمة لاعب كرة القدم بنادي الزمالك أحمد محمد أبو الفتوح، وشهرته "أحمد فتوح"، في قضية اتهامه بإحراز مواد مخدرة والقتل الخطأ.

تفاصيل القضية 

وكانت النيابة العامة قد سبق وأحالت أحمد فتوح إلى المحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي أجرتها معه، حيث أسندت إليه الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وذكرت النيابة، أن التحقيقات ثبت منها أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، والذي تناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته.

تقرير الطب الشرعي

وأضافت النيابة أنه ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة (الحشيش) المشار إليها.

وأشارت إلى أنها كانت قد استجوبت المتهم، وتحقيقا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جزم - وفق الثابت بتقرير فحص العينة - بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

وفد من الزمالك يقدم واجب العزاء لعائلة المتوفي في حادث السير

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" أن وفدًا من لاعبي الزمالك وبعض الإداريين سيتوجه اليوم الأحد إلى حي فيلمنج بالإسكندرية لتقديم واجب العزاء لعائلة المتوفي في حادث السير الذي تسبب فيه لاعب الزمالك أحمد فتوح الأسبوع الماضي. العزاء سيتم في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

جلسة صلح بين عائلتي أحمد فتوح والمتوفي بعد تقديم واجب العزاء، أكد مرتضى منصور أنه سيتم عقد جلسة صلح بين أسرة أحمد فتوح وأسرة المتوفي، وذلك بحضور ممثلين عن العائلتين.

نفي شائعات الفدية

كما نفى منصور ما تم تداوله حول تقاضي أسرة المرحوم السيد الشبكي مبلغ 15 مليون جنيه كفدية، مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية تمامًا عن الصحة، وداعيًا إلى التوقف عن نشر الشائعات التي تسيء لعائلة المتوفي وتؤثر على الموقف القانوني للاعب.

زيارة مرتضى منصور لأحمد فتوح في قسم الشرطة على صعيد آخر، كشف مرتضى منصور عن زيارته لأحمد فتوح في قسم شرطة العلمين الجديدة بعد قرار إحالته للمحاكمة.

خلال الزيارة، طلب منصور من فتوح الصبر والإيمان بقضاء الله، مشيرًا إلى أنه شدد على أهمية التعامل بضمير مع أسرة المتوفي والسير في إجراءات التصالح.