الثلاثاء 20 اغسطس 2024

إزالة 15 حالة لتعديات على أراض زراعية وبناء مخالف بالإسكندرية

إزالة التعديات

محافظات19-8-2024 | 12:38

دار الهلال

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع ضباط مديرية الأمن، حملات مكثفة للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وإزالة مخالفات البناء، وفرض النظام وسيادة القانون، أسفرت عن إزالة 15 حالة.

وقال حي أول العامرية، في بيان، إنه تم إزالة 10 حالات بناء مخالف وبدون ترخيص عبارة عن أسوار بمساحة 2000م وأعمدة خرسانية وبناء بالطوب الأبيض وأعمال ترميم وتشطيبات فيما قامت وحدة التدخل السريع بحي ثان العامرية، بإزالة حالتي بناء على أرض زراعية بمنطقة جمعية الفتح عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالإسكندرية

ورصد حي وسط، حالتي بناء على أرض زراعية بقريتي أبيس 5 / 8 و 9 / 8 عبارة عن حوائط وأعمدة خرسانية، وتم إزالتهما بمعرفة مقاول الحي، فيما تمكن حي غرب، من إيقاف أعمال ترميم وعمل قمصان حديد للأعمدة وسد باب بالطوب بدون ترخيص داخل شركة للزيوت بمنطقة كفر عشري، والتحفظ علي مواد ومعدات البناء.

على صعيد آخر، قام محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بجولة ميدانية لمحطات المعالجة بقرى أبيس في إطار المتابعة المستمرة للحالة الفنية للمحطات وأداء العاملين بها، حفاظًا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن الجولة تضمنت تفقد محطتي معالجة أبيس السابعة وأبيس 2/ 8 ومكوناتهما من المولدات والطلمبات والمكاتب الإدارية والمخازن وأحواض التجفيف للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمراحل المختلفة للمعالجة، وإجراءات التشغيل بها.

وأكد نافع الالتزام بخطط الصيانة الدورية وفقًا للمعايير القياسية، حفاظا على الأصول المتاحة وضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري للمحطة والحفاظ علي الهوية البصرية للشركة.

كما شدد على أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية ودورها في حماية الأفراد والمنشآت، مشيرا إلى الدور الهام والحيوي لمحطات المعالجة في الحفاظ على البيئة باستيعاب كافة التصرفات الواردة إليها ومعالجتها، وإعادة الاستخدام الآمن لكافة المخرجات.