الأربعاء 21 اغسطس 2024

وزير التموين يستعرض الكميات الموردة من القمح المحلي والمستورد

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق

اقتصاد19-8-2024 | 20:16

دار الهلال

استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، كميات القمح المحلي الموردة عقب انتهاء الموسم بنجاح وإغلاق المواقع التخزينية كافة، وإجراءات استلام الأقماح المستوردة في المواني المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين مع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء طارق الهوبي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التعاون الثنائي، والتنسيق الدائم بمجالات الرقابة التنظيمية، ومتابعة التفتيش على الصوامع والبناكر والهناجر والشون والمطاحن.

وبحث الجانبان كل ما يتعلق بشأن التأكد من مطابقة مضارب الأرز مع الاشتراطات والضوابط الصادرة عن الهيئة، فضلًا عن متابعة دراسة مشروع تعزيز الخبز البلدي المدعم بعنصري الحديد وحمض الفوليك.

وكان قد أكد المهندس  حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة أن مخزون السكر يكفى لما يقرب من 13 شهر كما أن زيت الطعام يكفى اكثر من 6.2 اشهر، كما أن مخزون الدواجن واللحوم المجمدة وكذلك التعاقد على توفير اللحوم الطازجة لمدة تكفى 10 أشهر.

‎وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد أن مخزون القمح يتجاوز 6 اشهر ونستهدف الوصول إلى 9 اشهر حيث تحرص الوزارة من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية على توفير وتامين مخزون السلع الأساسية مضيفًا أن إجمالي احتياجات مصر من القمح سنويًا سواء للخبز المدعم أو القطاع الخاص في الأسواق تقرب من 20 مليون طن قمح.

‎وأضاف الوزير أن كميات القمح المستوردة ستكون بأسعار أقل في المتوسط مقارنة في الفترة الماضية، ووجه الوزير التحية إلى الجهات في دولة روسيا لالتزامها بتوريد كميات القمح المتفق عليها سواء المنتجين على القطاع الخاص أو الحكومي.