الأربعاء 21 اغسطس 2024

لن يعتزل.. مانويل نوير يستهدف المشاركة في مونديال 2026

مانويل نوير

ملاعب الهلال20-8-2024 | 15:17

أنس مصباح

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، أن مانويل نويرحارس مرمى منتخب الماكينات وفريق بايرن ميونيخ الألماني، لا يخطط للاعتزال في الوقت الحالي، رغم مسيرته الحافلة سواء مع الفريق البافاري، أو مع منتخب الماكينات لسنوات طويلة، حافظ خلالها على مكانه كحارس أساسي سجل اسمه في سجلات التاريخ.

وأكدت الصحيفة أن نويريسعى للمشاركة في بطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، حيث يتطلع منتخب الألمان لتحقيق نتائج أفضل ما حدث في قطر 2022 حين ودع من الدور الأول، على غير عادته حيث دائمًا ما يكون رقمًا مهمًا في معادلات البطولات الكبرى، ولكن السنوات الماضية شهدت تراجعًا حادًا للفريق بشكل لافت.

في شأن آخر، أعلن مدافع بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد السابق، دالي بليند، يوم الأربعاء الماضي، اعتزاله اللعب دوليًا، حيث اكتفى بما قدمه مع المنتخب في السنوات الماضية، للتركيز على اللعب مع البايرن.

وقال الدولي الهولندي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماع "إكس"، "جيل جديد موهوب قادم، وبعد محادثة جيدة مع المدرب الوطني، حان الوقت للتركيز بشكل كامل على ناديي وعائلتي".

وأضاف: "لقد كان شرفًا لي أن أرتدي القميص البرتقالي 108 مرات، بالنسبة لي هذا هو أعظم شيء يمكن للاعب تحقيقه: تمثيل بلده".

على صعيد مختلف، ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية، أن كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، قرر التصعيد ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، بعد فشل التوصل لحل ودي.

وأكدت الصحيفة أن اللاعب لجأ للجنة القانونية في اتحاد الأندية، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وتبلغ مستحقات مبابي لدى باريس سان جيرمان 55 مليون يورو، حيث كان قد رحل بنهاية الموسم الماضي، بعد نهاية عقده مع الفريق، والذي انتهى في ظل مشاكل بين الطرفين