الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة طبية للمستشفيات بتكلفة 10 ملايين جنيه

الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط

محافظات20-8-2024 | 19:55

شهد الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، تسليم دفعة من الأجهزة الطبية الحديثة إلى مديرية الصحة بالمحافظة مقدمة من بنك ناصر الاجتماعي بتكلفة 10 ملايين جنيه وذلك لتوزيعها على المستشفيات وقطاع الصحة بالمحافظة لتوفير المعدات اللازمة للأطباء والممرضين لتقديم أفضل الخدمات للمرضى وتحسين مستوي الرعاية الصحية.

وتم تسليم الأجهزة في حضور الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتور أيمن منصور مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي .

وحرص المحافظ على متابعة استلام الأجهزة الطبية والتي تتضمن بعض احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية وتم تسليمها لمديرية الصحة تمهيداً لتوزيعها على المستشفيات موجهاً بتشكيل لجان متابعة ميدانية للوقوف على تسليم المستلزمات الطبية إلى المستشفيات والوحدات الصحية وبعض عيادات التأمين الصحي بالمحافظة بصفة رسمية، حرصاً على وصول الدعم لمستحقيه، تسهيلاً على المواطنين ولتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم مشيداً بالدعم الذي قدمه بنك ناصر الإجتماعي في توفير هذه الأجهزة وذلك استكمالاً لدور الدولة لدعم القطاع الصحى وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

محافظ أسيوط يسلم 5 أجهزة عرائس للفتيات المقبلات على الزواج

كما سلم المحافظ ، 5 أجهزة عرائس للأسر الأكثر احتياجاً بقرى ومراكز المحافظة ضمن مبادرة مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لدعم الأسر الأكثر استحقاقاً على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بديوان عام المحافظة، بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، محمد فراج مؤسسة مصر الخير فرع أسيوط ويسري كامل مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة، وعزة عبد العال مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

بدأت الفعاليات بلقاء المحافظ للسيدات المستحقات لـ 5 أجهزة عرائس تتضمن (ثلاجة وغسالة وبوتاجاز وجهاز مطبخ) وغيرها بتكلفة 250 ألف جنيه ثم سلمهم الأجهزة وسط أجواء من السعادة والفرحة بين الحاضرين.

وقد أبلغ المحافظ ، تهنئه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للعرائس وأسرهم مضيفاً أن القيادة السياسية تولي الاهتمام الأكبر بالأسر الأكثر احتياجا وتقديم الدعم الكامل لهم، كما وجه المحافظ، الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير لمشاركتها في المبادرات التي تطلقها الدولة والقيادة السياسية في مختلف المجالات والقطاعات لتحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير برامج الدعم والحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجاً متمنياً السعادة للفتيات المقبلات على الزواج في حياتهم.

وأشار إلى ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وتفعيل الدور المجتمعي ومساهمتهم الفعالة لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا ومساندة جهود الدولة ..مؤكداً على تقديمه لكافة أوجه الدعم اللازم للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والوصول للأسر الأكثر احتياجا بمختلف القرى والمراكز والمدن لتقديم أوجه الرعاية والمساندة لهم.