السبت 31 اغسطس 2024

هيئة فلسطينية: توجه لدى "الديمقراطيين" الأمريكيين لوقف الإبادة الجماعية بحق سكان غزة

عضو هيئة العمل الوطني الفلسطينية رتيبة النتشة

عرب وعالم23-8-2024 | 14:46

دار الهلال

قالت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطينية، رتيبة النتشة، إن هناك توجها لدى "الديمقراطيين الأمريكيين" لوقف التسليح غير المشروط لإسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت النتشة - في تصريح لقناة (النيل) الإخبارية، اليوم الجمعة - أنه يبدو من خطاب المرشحة الأمريكية كاملا هاريس الأخير أن "المؤسسة الصهيونية" في الولايات المتحدة الامريكية؛ تتأثر بكثير من التغيرات الجماهيرية التي تحدث داخل الحزب الديمقراطي والولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن المرشحة الأمريكية خرجت بخطاب يحاكي مشاعر الجميع ولا يتعارض مع السياسية الأمريكية عميقة الأمد والداعمة بشكل لا محدود لدولة الاحتلال ومصالحها، ومن جهة أخرى يحاول طمأنة الشارع الأمريكي بأن هناك إجراءات ستأخذ من أجل الحق الفلسطيني.

ولفتت إلى أن الوعود الأمريكية بإيجاد حق تقرير المصير للفلسطينيين، تم سماعها مسبقا من الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأسبق باراك أوباما وغيرهم من أعضاء الحزب الديمقراطي، لكن على مدار أكثر من 30 عاما من المرحلة الانتقالية، بعد اتفاقية "أوسلو"، لم يستطع أي رئيس للولايات المتحدة الامريكية أن يجلب إسرائيل إلى اتفاق شامل وعادل؛ يضمن حصول الفلسطينيين على دولة مستقلة.