الثلاثاء 27 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. انضباط وسيولة في حركة السيارات بمختلف المحاور والطرق الرئيسية

الحاله المروريه

الجريمة24-8-2024 | 07:43

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، أنه في يوم السبت كما هو معتاد عطلة نهاية الأسبوع للمصالح الحكومية والقطاع العام، فإن مختلف المحاور والطرق الرئيسية تشهد هدوءاً نسبياً من حيث أحجام السيارات في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وقال: "الحمد لله، نلاحظ هدوءاً تاماً على المحاور والميادين والطرق الرئيسية بفضل الانتشار المكثف للخدمات المرورية المدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، يتم التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، الصحراوية والزراعية، ونسبة توجه السادة المواطنين إلى المحافظات الأخرى والمدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. الخدمات المرورية

وأوضح أنه تم تكثيف الخدمات المرورية في كافة مناطق الأعمال، وخاصة تلك التي تشهد إغلاقات جزئية أو كلية، بالإضافة إلى توفير العلامات الإرشادية والتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة لتجنب أي تراكمات أو كثافات مرورية غير مبررة. تعزيز الخدمات المروريه في المناطق التجارية ومناطق وسط المدينة، وعلى طول كورنيش النيل والمتنزهات العامة المطلة على المسطحات المائية، وكذلك في المولات والكافيتريات، تم تعزيز الخدمات المرورية.

وأيضا توفير العلامات الإرشادية لتوجيه قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة ومنع أي مواقف عشوائية أو انتظار خاطئ قد يؤدي إلى كثافات مرورية غير مبررة.

ومن المتوقع خلال الساعات القليلة القادمة، خاصة بعد الظهيرة وقبيل غروب الشمس، أن يتوجه المواطنون إلى المتنزهات المختلفة، مما قد يتسبب في كثافات مرورية متوسطة على كوبري 6 أكتوبر، كوبري 15 مايو، كوبري فيصل المعدني، كوبري الجيش المعدني، كوبري الجامعة، كوبري الملك عبد الله الصالح.

وكذلك على المحاور الرئيسية مثل محور حسب الله الكفراوي، محور جيهان الشاذلي، محور أنور السادات، ومحور ترعة عمرو بن العاص. بالنسبة للمسطحات المائية، من المتوقع أيضاً أن تشهد الطرق المطلة عليها، مثل كورنيش النيل وشارع النيل السياحي في محافظة الجيزة، بعض الكثافات المرورية المتحركة. وكذلك الحال في بعض الشوارع الرئيسية مثل شارع صلاح سالم، وشارع الخليفة المأمون، وشارع الأزهر في الاتجاهين.

وتابع: "أبرز ما لدينا اليوم هو حادثة انفجار ماسورة مياه عزبة في شارع المأمون مع تقاطع شارع الحكماء، مما أثر سلباً على الحركة المرورية في المنطقة. تم غلق مصدر المياه ويتم حالياً إصلاح العطل، ومن المتوقع إعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها بمجرد الانتهاء من الإصلاح وسفلتة المسطح الأرضي".

وتشهد شوارع القاهرة حملات مرورية مكثفة على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري وضبط إيقاع حركة سير السيارات.